أسهم جيه بي مورجان تهبط 7% بعد أن خفف البنك من توجيهاته لإيرادات الفوائد والنفقات

aiBANK

سي إن بي سي_  انخفضت أسهم بنك جيه بي مورجان JPMorgan ، بنسبة 7% اليوم الثلاثاء ، بعد أن أخبر رئيس البنك المحللين أن التوقعات لصافي إيرادات الفوائد والنفقات في عام 2025 كانت متفائلة للغاية.

في حين يتوقع البنك أن يكون هناك تقلبات في هدف العام 2024 لمؤسسة التأمين الوطني بحوالي 91.5 مليار دولار، معتبراً أن التقدير الحالي للعام المقبل بحوالي 90 مليار دولار “ليس معقولًا جداً” لأن الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة، وفقًا لتصريحات دانييل بينتو ، رئيس جيه بي مورجان في مؤتمر مالي.

E-Bank

وقال بينتو: “أعتقد أن هذا الرقم سيكون أقل”، رافضاً إعطاء رقم محدد.

وسجلت حركة الأسهم أسوأ انخفاض للبنك الذي يقع مقره في نيويورك منذ يونيو 2020، وفقاً لـ FactSet.

كان جيه بي مورجان، أكبر بنك أمريكي من حيث الأصول، هو الفائز بين المقرضين في السنوات الأخيرة، حيث استفاد من النمو الأفضل من المتوقع في التأمين الوطني حيث جمع البنك المزيد من الودائع وقدم قروضاً أكثر مما كان متوقعاً.

لكن المستثمرين المتوترين يشعرون الآن بالقلق بشأن التوقعات بالنسبة للأسهم المصرفية الرائدة، إلى جانب المخاوف الأوسع نطاقاً بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة.

ويعد التأمين الوطني، هو أحد الطرق الرئيسية التي تجني بها البنوك الأموال، وتمثل الفرق في تكلفة ودائع البنك وما يكسبه عن طريق إقراض الأموال أو استثمارها في الأوراق المالية، فعندما تنخفض أسعار الفائدة، فإن القروض الجديدة التي يقدمها البنك والسندات الجديدة التي يشتريها ستنتج أقل.

وبناءً على ذلك، يمكن أن يساعد انخفاض أسعار الفائدة البنوك ، بمعنى أن العملاء سوف يبطئون عملية التحول من الحسابات الجارية إلى الأدوات ذات العائد الأعلى مثل الأقراص المدمجة أو صناديق سوق المال. ولكنها أيضاً تجعل الأصول الجديدة ذات عائد أقل، مما يعقد الصورة.

وقال بينتو: “من الواضح أنه مع انخفاض أسعار الفائدة، يكون لديك ضغط أقل على إعادة تسعير الودائع”.

وتابع “ولكن كما تعلمون، نحن حساسون للغاية للأصول”.

الرابط المختصر