الأسهم الأوروبية تغلق على انخفاض وتراجع أسهم السيارات 3.8%

aiBANK

سي إن بي سي_ أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض ، اليوم الثلاثاء، بعد جلسة أكثر إيجابية في بداية الأسبوع، بعد تراجع كبير في قطاع السيارات.

وأنهى مؤشر Stoxx 600 الأوروبي التداول منخفضاً بنسبة 0.5%، مع دخول معظم القطاعات والبورصات الرئيسية في المنطقة السلبية.

E-Bank

وأغلق مؤشر FTSE 100 في المملكة المتحدة متراجعاً بنسبة 0.7%، مقلصاً عن المكاسب بعد أن أغلق مرتفعاً بنسبة 1.09% في الجلسة السابقة.

وتراجع كل من مؤشر CAC 40 الفرنسي بنسبة 0.24%، وداكس DAX الألماني بنسبة 0.89%.

وانخفض سهم قطاع السيارات 3.8% مع إعلان شركة كونتيننتال لتوريد قطع غيار السيارات أنها تتوقع مخصصات في نطاق متوسط ​​من خانتين مليون يورو في حالة ضمان تتعلق بأحد أنظمة الفرامل الخاصة بها، حسبما ذكرت رويترز.

من جانبها، قلصت شركة BMW يوم الثلاثاء توجيهات هامش الربح لعام 2024، مشيرة إلى مشكلات تتعلق بأنظمة مكابح كونتيننتال بالإضافة إلى عوامل أخرى. وانخفضت أسهم BMW بنسبة 11% بينما انخفض سهم Continental بأكثر من 10%.

من جانب آخر، انخفض قطاع الرعاية الصحية بنسبة 0.6%، متأثراً بتراجع سهم أسترازينيكا. بعد أن انخفض سهم شركة الأدوية البريطانية العملاقة بما يصل إلى 5% عند نقطة واحدة يوم الثلاثاء بعد أن أعلنت عن نتائج مخيبة للآمال لتجارب علاج سرطان الرئة.

تأتي الصورة الأكثر تشاؤماً للأسهم الأوروبية ، يوم الثلاثاء ، بعد أن أغلقت الأسواق الإقليمية على ارتفاع اليوم الاثنين، متجاهلة المعنويات السلبية التي سادت الأسبوع الماضي.

على صعيد المؤشرات الاقتصادية، تراجعت معدلات البطالة في المملكة المتحدة إلى 4.1% في الفترة من مايو إلى يوليو، في حين انخفض النمو السنوي في أرباح الموظفين المنتظمين إلى 5.1% خلال نفس الفترة، حسبما أظهرت بيانات من مكتب الإحصاءات الوطنية.

وقال ريتشارد كارتر، رئيس أبحاث الفائدة الثابتة في شركة كويلتر شيفيوت، إن استمرار نمو الأجور يمكن أن يمنح بنك إنجلترا وقفة للتفكير عندما يجتمع لاتخاذ قراره السياسي الأسبوع المقبل.

وأضاف كارتر “على الرغم من انخفاض نمو الأجور، إلا أنه لا يزال أعلى بكثير من هدف التضخم البالغ 2% الذي حدده البنك، وبالقيمة الحقيقية، ارتفع متوسط ​​الدخل المنتظم بنسبة 2.9%”.

وتابع كارتر في مذكرة: “في حين أن هذا قد يساعد في تعزيز ثقة المستهلك، فإنه سيظل يثير بعض القلق لبنك إنجلترا”.

الرابط المختصر