ارتفاع أسعار النفط عند التسوية بعد يوم من الخسائر مع صعود المخزونات الأمريكية

aiBANK

سي إن بي سي_ ارتفعت أسعار النفط بأكثر من دولار عند التسوية ، اليوم الأربعاء، لتعوض بعض خسائر الجلسة السابقة، وسط ارتفاع المخزونات الأمريكية والقلق بشأن حدوث اضطرابات في إنتاج الولايات المتحدة بسبب الإعصار فرنسين وضعف الطلب العالمي.

وزادت العقود الآجلة لخام برنت 1.07 دولار أو 1.55% إلى 70.26 دولار للبرميل.

E-Bank

وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي  1.56 دولار أو  2.37% لتبلغ عند التسوية 67.31 دولار للبرميل.

وكانت أسعار الخامين القياسيين هبطت بنحو ثلاثة دولارات ، أمس الثلاثاء ، مع تسجيل برنت أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021 ، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط إلى أدنى مستوى له منذ مايو 2023، بعد أن خفضت أوبك+ توقعاتها للطلب للعامين الحالي والمقبل.

وأفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأربعاء، إن مخزونات الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة ارتفعت في الأسبوع المنتهي في السادس من سبتمبر.

وقالت الإدارة إن مخزونات الخام ارتفعت 833 ألف برميل إلى 419.1 مليون برميل في الأسبوع مقارنة بتوقعات محللين في استطلاع أجرته رويترز بارتفاع قدره 987 ألف برميل.

أما فيما يتعلق بآخر المستجدات المرتبطة بالأعاصير في أميركا، وحذر المركز الوطني الأميركي للأعاصير من أن العاصفة المدارية فرنسين ستتحول إلى إعصار مما دفع سكان لويزيانا إلى الفرار إلى المناطق الداخلية وأجبر شركات النفط والغاز على تعليق الإنتاج في خليج المكسيك.

وفي هذا الصدد، قال هيرويوكي كيكوكاوا ، رئيس إن.إس تريدنج، وهي وحدة تابعة لشركة نيسان للأوراق المالية ، إن التعافي جاء أيضا مدفوعاً بمخاوف من أن العاصفة قد تعطل الإمدادات مع تعليق العمل في بعض منشآت الإنتاج بالفعل.

في الوقت نفسه، أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن الطلب العالمي على النفط سينمو إلى مستوى قياسي مرتفع هذا العام في حين سيكون نمو الإنتاج أقل من التوقعات السابقة.

الرابط المختصر