ارتفاع مخزونات النفط الأمريكية بحوالي 800 ألف برميل

aiBANK

وكالات_ أوضحت البيانات الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الصادرة، اليوم الأربعاء، إيجابية مخزونات النفط الأمريكية بشكل طفيف، خلال الأسبوع الماضي المنتهي يوم 6 سبتمبر، حيث سجلت المخزونات قراءة أفضل مما كانت تتوقع الأسواق.

ووفقا للبيانات الصادرة عن إدارة الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء، فقد سجلت مخزونات النفط الأمريكية ارتفاعا بمقدار 0.8 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، بينما كانت التوقعات تشير لارتفاعها بنحو 0.9 مليون برميل فقط، وجاء هذا بعدما سجلت مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفاعا بحوالي 6.9 مليون برميل خلال الأسبوع الأسبق.

E-Bank

وخلال تداولات اليوم الأربعاء، سجلت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي نحو 66.07 دولارا للبرميل، ومن المقرر أن يكون لهذه البيانات تأثير خلال التداولات المتبقية من الجلسة.

ودائما ما تراقب الأسواق بيانات مخزونات النفط الأمريكية لأنها تؤثر دائما على أسعار النفط الخام بالأسواق، وتنعكس أسعار المنتجات البترولية على معدلات التضخم، كما تؤثر على الصناعات التي تعتمد على النفط.

ويتزايد معدل الطلب على النفط ، عندما تكون وتيرة النمو الاقتصادي قوية ، لتتراجع مخزونات النفط الأمريكية ، في حين أن تراجع معدل النمو يؤدي إلى ضعف الطلب وارتفاع مخزونات النفط بما يؤثر سلبا على أسعار النفط في العالم.

الرابط المختصر