شركة Paymob تجمع 72 مليون دولار في جولتها التمويلية الثانية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة Paymob عن إضافة 22 مليون دولار أمريكي إلى جولتها التمويلية الثانية، ليصل إجمالي التمويل الذي حصلت عليه الشركة في هذه الجولة إلى 72 مليون دولار.

وشهدت هذه الجولة التمويلية الإضافية مشاركة صندوق رأس المال الاستثماري للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD Venture Capital) كقائد للجولة، وبمشاركة صندوق Endeavor Catalyst، بحسب بيان صادر عن الشركة.

E-Bank

وشارك في الجولة عدد من المستثمرين الحاليين ومن بينهم PayPal Ventures وBII وFMO وA15 وNclude وHelios Digital Ventures.

ووفقا للبيان، تأتي هذه الجولة التمويلية الإضافية في أعقاب استمرار Paymob في تحقيق الربحية في سوقها الأساسي في مصر، حيث سجلت نموًا لافتًا في الإيرادات بلغ ستة أضعاف منذ جولة التمويل الثانية في الربع الثاني من عام 2022.

وبفضل مركزها المالي القوي وعائدات هذه الجولة، أصبحت الشركة الآن تمتلك موارد وفيرة لمتابعة استراتيجية النمو الطموحة في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقال إسلام شوقي، أحد المؤسسين والرئيس التنفيذي لـPaymob:” سيمكنا هذا التمويل من تحقيق أقصى استفادة من هذا الزخم المتولّد في الأسواق التي أثبتنا فيها وجودنا، مع تسريع وتيرة توسعنا في دول الخليج”.

وأكد على التزام الشركة بتوفير بنية تحتية رقمية متطورة تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة في جميع أنحاء المنطقة من الازدهار في الاقتصاد الرقمي.

ومن جانبه قال برونو لوسيتش، ممثل البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD Venture Capital): ” إن التحول نحو المدفوعات غير النقدية في مصر والمنطقة يعد واحدًا من أسرع التغيرات نموًا مما يجعل قطاع المدفوعات في هذه المنطقة مغريًا للغاية، ونحن على قناعة تامة بأن Paymob في وضع متميز للاستفادة من هذا التحول بفضل تقنياتها المتقدمة وفريقها الإداري المتمرّس.”

واختتم آلن تايلور، الشريك الإداري في Endeavor Catalyst، قائلًا:”لقد رأينا كيف نمت التكنولوجيا المالية في منطقة الشرق الأوسط لتستقطب اهتمامًا عالميًا متزايدًا”.

وتابع: يُسعدنا دعم Paymob في هذه الجولة الجديدة، حيث يواصل مؤسسوها إسلام شوقي، وألان الحاج، ومصطفى منيسي تعزيز توسعها الإقليمي وتمكين الشركات من النمو في الاقتصاد الرقمي.

وأضاف:” منذ أن وقع الاختيار عليهم للانضمام إلى شبكة رواد أعمال Endeavor في 2022، كان التزامنا ثابتًا بدعم نموهم، ونحن على ثقة أن مستقبلهم يحمل مزيدًا من النجاحات والإنجازات.”

الرابط المختصر