السويدي إليكتريك تعين أحمد شكري رئيسا للقطاعات المالية

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة السويدي إليكتريك عن تعيين أحمد محمد شكري لمنصب رئيس القطاعات المالية للمجموعة.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن مجلس الإدارة المنعقد أمس وافق بالإجماع على هذا القرار.

E-Bank

ويشغل شكري منصب رئيس قطاع المراجعة الداخلية والامتثال بمجموعة السويدي إليكتريك منذ عام 2020، ويحظى بخبرات دولية تمتد إلى أكثر من 25 عامًا في مجال المراجعة الداخلية وإدارة المخاطر والخدمات الاستشارية، بحسب موقع الشركة.

ويتولى شكري قيادة مهام المراجعة الداخلية بالمجموعة التي تتضمن جميع قطاعات الأعمال الخاصة بالمجموعة، وذلك في إطار استراتيجية مجلس الإدارة التي ترتكز على تعزيز النمو المستدام.

ويتولى أيضًا مسؤولية إعداد المعايير اللازمة وتطبيق الإجراءات الضرورية للتأكد من كفاءة برامج الامتثال بالمجموعة في التعرف على أي إجراءات عدم الامتثال باللوائح والقوانين وأفضل الممارسات ومنعها واكتشافها والعمل على تصحيحها.

وحصل شكري على بكالوريوس التجارة شعبة المحاسبة وإدارة الأعمال عام 1999، كما أنه متخصص في مجال المراجعة الداخلية وإدارة المخاطر، ويشغل عضوية المعهد البريطاني للمراجعين الداخليين.

ويحظى بسجل حافل في أكثر من 15 دولة، واكتسب خبرات مهنية هائلة من خلال العمل بمؤسسة PWC و EY Londonفي مجال إدارة الضمانات والمشروعات الاستشارية التي ترتكز على حوكمة الشركات وإعداد تقاير مجلس الإدارة والضوابط وإدارة المخاطر.

الرابط المختصر