أكوا باور تستثمر 1.5 مليار دولار في مشروع جديد للهيدروجين الأخضر بمصر

aiBANK

محمد أحمد_ تعتزم شركة أكوا باور السعودية ، لحلول الطاقة الجديدة والمتجددة ، ضخ استثمارات بقيمة 1.5 مليار دولار لإقامة مشروع جديد في مصر لإنتاج الهيدروجين الاخضر.

وتعد اكوا باور إحدى كبري الشركات في الشرق الأوسط في مجال حلول الطاقة وإنتاج الطاقة الجديدة والمتجددة وتحلية مياه البحر وإنتاج الهيدروجين الأخضر.

E-Bank

ويتجاوز حجم المحفظة الاستثمارية للشركة في السعودية ومختلف دول العالم  عشرات المليارات من الدولارات، وعلى سبيل المثال في دولة أوزبكستان وحدها 15 مليار دولار.

جاء ذلك خلال لقاء المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية مع رعد حسان نائب رئيس شركة أكوا باور ، في إطار مشاركته ضمن الوفد المرافق للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء في زيارته الحالية للملكة العربية السعودية.

وعقد الوزير سلسلة اللقاءات المكثفة مع عدد من المسؤولين السعوديين، حيث التقى خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي لبحث فرص التعاون الاستثماري المشترك والتعريف بالفرص الاستثمارية في مصر .

كما عقد الوزير اجتماعًا مع الدكتور هشام الجضعى رئيس هيئة الغذاء والدواء السعودية، بالتنسيق مع الدكتور طارق الهوبي رئيس هيئة سلامة الغذاء المصرية بحثا خلاله استحداث آلية للاعتماد المتبادل للشركات لتسهيل عملية التجارة بين البلدين، كما ناقش الاجتماع بعض الإجراءات الجديدة المطبقة من قبل هيئة الغذاء السعودية على الصادرات المصرية من اللحوم.كما تناول اللقاء بحث كيفية الاستفادة من التجربة السعودية فيما يتعلق بتقليل فترة الإفراج عن الشحنات وهو ما أسهم بشكل مباشر في تسهيل انسياب السلع وعمليات الإفراج عن البضائع.

فيما التقى الخطيب بوزير الاستثمار السعودي خالد الفالح ، لبحث فرص التعاون الاستثماري المشترك والتعريف بالفرص الاستثمارية في مصر.

كما تناول اللقاء بحث كيفية الاستفادة من التجربة السعودية فيما يتعلق بتقليل فترة الإفراج عن الشحنات وهو ما أسهم بشكل مباشر في تسهيل انسياب السلع وعمليات الإفراج عن البضائع.

 

الرابط المختصر