سالي جورج: إمكانية تأسيس صندوق استثمار متعدد الإصدارات لكل فرصة جديدة

aiBANK

باره عريان وحمدي أحمد_ أكدت سالي جورج ، رئيس إدارة صناديق الاستثمار بالهيئة العامة للرقابة المالية ، إمكانية تأسيس صندوق استثمار متعدد الإصدارات مع كل فرصة استثمارية جديدة، وهو ما يُعد تيسير كبير للمستثمرين، موضحة أنه يجوز للصندوق الاقتراض من البنوك.

وأشارت جورج إلى الطفرة التي حدثت مع قانون التكنولوجيا المالية، والتي تُمكن الصندوق من التعاقد مع المستثمرين بشكل الكتروني عن بعد في أي مكان العالم.

E-Bank

وأكدت أن الإطار القانوني لصناديق الاستثمار جرت عليه العديد من التعديلات التي تهدف إلى التيسير والمرونة لحملة الوثائق والسندات والمستثمرين، ومن ضمن هذه التعديلات عدم اشتراط تسجيل العقار في الشهر العقاري حتى يُمكن استثماره من قبل الصندوق.

وأضافت رئيس إدارة صناديق الاستثمار بالهيئة العامة للرقابة المالية أنه يمكن لشركات التطوير العقاري الاعتماد على صناديق استثمار عقاري، عن طريق نقل ملكية الأصول العقارية إلى صغار المستثمرين من خلال الاكتتاب العام.

ونوهت إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية حددت ضوابط تقييم الأصول العقارية، ليقوم الصندوق بإدارة هذه الأصول وتحقيق الأرباح لتلك الشركة التي تحولت إلى صندوق استثمار من خلال فصل الملكية عن الإدارة، وكذلك تحقيق الأرباح لصغار المستثمرين الذين تستهدفهم صناديق الاستثمار بشكل أساسي خاصة وأن هذه الصناديق وسيلة استثمار وليس تمويل.

الرابط المختصر