محمد جبران: جاهزون لتوفير عمالة ماهرة ومدربه تتناسب مع احتياجات السوق اليوناني

دخول اتفاقية العمالة الموسمية الزراعية حيز التنفيذ

aiBANK

حابي_ استقبل محمد جبران ، وزير العمل ، اليوم الاثنين ، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، نيقولاوس باباجيورجيو السفير اليوناني في القاهرة، بحضور يوسف مهاب، عضو الشئون الأوربية بوزارة الخارجية، لبحث مجموعة من الملفات المشتركة ،وتفعيل آليات التعاون في مجالات العمل.

من جانبه أكد محمد جبران ، وزير العمل ، جاهزية الوزارة بتوفير كافة فرص العمل التي يحتاجها الجانب اليوناني ، موضحًا أن الوزارة تقوم بإجراء الاختبارات اللازمة من أجل ارسال عمالة ماهرة ومدربة وذات قياسات مهارية تتناسب مع احتياجات سوق العمل اليوناني.

E-Bank

وأشار جبران إلى أن الوزارة أصبحت طرف رئيسي في توفير فرص العمل، وتدريب الشباب على الاحتياجات المطلوبة من أجل استدامتها، والحفاظ على حقوق صاحب العمل والعامل.

فيما أكد الجانبان عمق العلاقات الاستراتيجية والتاريخية بين البلدين في كافة المجالات،خاصة مجال العمل ،

ومن جانبه أوضح السفير اليوناني أن الاتفاقية الخاصة بالعمالة الموسمية ، دخلت حيز التنفيذ منذ اغسطس الماضي ، مؤكدًا أنه سيتم استقبال العمالة المصرية الموسمية في مجال الزراعة، والتي قامت وزارة العمل المصرية بإجراء اختبارات لها ،وارسال اسمائها وعددها 5000 عامل ، بشكل تدريجي على مدار موسم الحصاد.

جاء اللقاء بحضور إيهاب عبد العاطي المستشار القانوني للوزير ، وشيماء محمود رئيس الادارة المركزية لشئون مكتب الوزير ، ورشا عبد الباسط رئيس الادارة المركزية للعلاقات الدولية،وهبة أحمد مدير إدارة التشغيل، وأمنيه عبد الحميد مساعد فني بمكتب الوزير

الرابط المختصر