سيتي للتحاليل الطبية تقرر الاستحواذ على كايرو كلينكال مقابل 59 مليون جنيه

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ وافق مجلس إدارة شركة سيتي للتحاليل الطبية على اعتماد دراسة القيمة العادلة لشركة كايرو كلينكال لاب المعدة من المستشار المالي المستقل شركة الأعمال والاستشارات المالية- فاكت والبالغ قيمتها 60.212 مليون جنيه.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن الشركة قد وافقت على تحديد السعر النهائي لصفقة الاستحواذ على شركة كايرو كلينكال لاب في ضوء دراسة المستشار المالي المستقل- فاكت والبالغ قيمتها 60.2 مليون جنيه لتكون قيمة الاستحواذ 59 مليون جنيها مع تعديل طريقة السداد كالتالي:

E-Bank

– 37 مليون جنيه نقدا مسدد منها 10 ملايين في أبريل 2024.

– 22 مليون جنيه يتم تسجيله كرصيد دائن لصالح المساهم البائع ويستخدم في زيادات رأس المال لاحقًا وفقًا للإجراءات والضوابط المعمول بها من قبل كل من الهيئة العامة للرقابة المالية أو الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة أو البورصة المصرية.

وأضافت سيتي للتحاليل الطبية أنه تم الاتفاق مع البائع على توقيع عقد الاستحواذ النهائي يوم الأربعاء المقبل.

وكانت الشركة، قد أعلنت في أبريل الماضي عن توقيع مذكرة تفاهم بغرض الاستحواذ بين شركة سيتي للتحاليل الطبية وشركة كايرو كلينيكال لاب.

وقالت الشركة في بيان للبورصة المصرية، إن مذكرة الاستحواذ تتضمن شراء سلسلة معامل كايرو كلينيكال والعلامة الطبية والأجهزة الطبية والأصول العينية والمعنوية.

وأشارت إلى أن تمويل عملية الاستحواذ من بيع أسهم المؤسسين إلى تحالف شركة قمة المشرق الطبية السعودية.

الرابط المختصر