عاجل.. هشام عز العرب رئيسا تنفيذيا للبنك التجاري الدولي خلفا لحسين أباظة

aiBANK

أحمد عبد الرحمن _ قرر مجلس إدارة البنك التجاري الدولي – مصر CIB تعيين هشام عز العرب رئيسًا تنفيذيًا وعضوًا بمجلس الإدارة، خلفاً لحسين أباظة.

ووفقًا للبيان المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، فإن مجلس الإدارة رشح عمرو الجنايني لمنصب عضو تنفيذي بمجلس الإدارة بصفته نائباً الرئيس التنفيذي.

E-Bank

كما قرر مجلس الإدارة ترشيح نيفين صبور رئيسيا غير تنفيذيا للمجلس لتصبح أول سيدة تتولى هذا المنصب بالبنك.

وأعلن المجلس عن تعيين المصرفي طوني برستيدج مستشار تنفيذي لمجلس الإدارة، وإسلام زكري الذي يشغل منصب الرئيس المالي للمجموعة وعضو مجلس إدارة سي أي بي كينيا عضواً تنفيذياً بالمجلس.

وكان هشام عز العرب قد غادر التجاري الدولي في أكتوبر عام 2020، وعاد مرة أخري للبنك التجاري الدولي في بداية 2023 كرئيسا لمجلس الإدارة.

والجدير بالذكر، أن صبور انضمت إلى مجلس إدارة البنك التجاري الدولي كعضو غير تنفيذي في مارس 2023، وتشغل حاليا عضوية مجالس إدارات العديد من المؤسسات المالية والصناعية، ومنها ميريس موديز مصر) “(Meris (Moody’s Egypt” والشركة القابضة للصناعات المعدنية وهي أيضاً عضو في مجلس أمناء مؤسسة “وفاء لمصر ” “We we it to Egypt ، وهي مؤسسة تهدف إلى تمكين المرأة والشمول المالي.

فيما شغل برستيدج منصب عضو مجلس الإدارة ونائب الرئيس التنفيذي لبنك سانتاندير، وهو خامس أكبر بنك في المملكة المتحدة، ويضم 25000 موظف.

بينما عمل عمرو الجنايني كعضو مستقل في مجلس إدارة العديد من الشركات في مصر في قطاعات الطيران والسياحة والخدمات المالية والاتصالات.

ويشغل حاليا العضو في فريق عمل الاقتصاد الرقمي بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي، والذي يهدف لبحث سبل التعاون في مجال الاقتصاد الرقمي بين القارتين، بالإضافة إلى عضويته في لجنة التحول الرقمي التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وهو أيضًا عضو في معهد المحاسبين الإداريين المعتمدين في المملكة المتحدة، وعضو في معهد التمويل الكمي FITCH في لندن، وعضو غير تنفيذي في مجلس إدارة مجموعة NLB المصرفية في أوروبا الوسطى.

الرابط المختصر