ارتفاع عملة البتكوين إلى 60 ألف دولار قبل قرار الفيدرالي الأمريكي

aiBANK

سي إن بي سي_ استعادت عملة البتكوين مبلغ 60 ألف دولار ، اليوم الثلاثاء، حيث ينتظر المستثمرون تفاصيل خطط خفض أسعار الفائدة من قبل الفيدرالي الأمريكي.

ارتفع سعر العملة المشفرة الرئيسية بنسبة 4.3% ليصل إلى 60394.41 دولاراً، وفقاً لشركة Coin Metrics.

E-Bank

وارتفع إلى 61335.83 دولاراً ، لفترة وجيزة، وقد حصلت على دفعة أولية ليلة الاثنين عندما كشف الرئيس السابق دونالد ترامب عن مشروعه الجديد للعملات المشفرة، World Financial Liberty Coin.

واخترقت عملة البتكوين مستوى 60 ألف دولار صباح الثلاثاء ، حيث بدأ الفيدرالي الأمريكي اجتماع السياسة الذي يستمر يومين.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يقوم البنك المركزي بخفض أسعار الفائدة للمرة الأولى منذ أربع سنوات، الأمر الذي من المرجح أن يعزز الأصول الخطرة بما في ذلك عملة البتكوين.

وقال فيليب بيبر، المؤسس المشارك لشركة Swarm Markets، إن بتكوين من المرجح أن تتفاعل مع أخبار خفض سعر الفائدة مع تصفية ديناميكيات السوق على المدى القصير.

وأضاف “لكن الآثار طويلة المدى المترتبة على تخفيف الظروف النقدية تفسح المجال لدورة صعودية جديدة لعملة البتكوين والإيثر وبقية السوق.”

في الماضي، ارتبطت عملة البتكوين إلى حد ما بمؤشرات التكنولوجيا الرئيسية مثل مؤشر ناسداك، وتتحرك على نطاق واسع بما يتماشى مع الظروف النقدية، حيث يبحث المستثمرون عن العائد في بيئات ذات أسعار فائدة منخفضة.

وتنقسم السوق حول ما إذا كان الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 أو 50 نقطة أساس. في الوقت الحالي، يتوقع المتداولون احتمالًا بنسبة 63% أن يقوم البنك المركزي بتخفيض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، وفقاً لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME. نقطة أساس واحدة تساوي 0.01%.

الرابط المختصر