تراجع أسعار الذهب قبل قرار الفائدة الأمريكية

aiBANK

سي إن بي سي_ تراجعت أسعار الذهب ، اليوم الثلاثاء، بعد بلوغها أعلى مستوى على الإطلاق في ظل ارتفاع الدولار وعائدات السندات الأمريكية، بينما يترقب المتعاملون قرار المجلس الفيدرالي الأمريكي بشأن خفض أسعار الفائدة خلال الاسبوع.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 2574.88 دولار للأونصة، بعدما سجل أمس الاثنين أعلى مستوى له على الإطلاق عند 2589.59 دولار.

E-Bank

كما انخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2% إلى 2602.70 دولار.

وقال ييب جون رونج ، خبير الأسواق لدى آي.جي ، إن أسعار الذهب توقفت عن الارتفاع في جلسة اليوم، مشيرًا إلى أن هناك حالة من الترقب بعد مكاسب الآونة الأخيرة التي جاءت مدفوعة بتوقعات خفض معدل الفائدة بشكل أكبر.

وشدد بنك جولدمان ساكس ، أمس الاثنين ، أنه يرى بعض الانخفاض التكتيكي في أسعار الذهب في ظل السيناريو الأساسي لاقتصادييه بخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس ، غداً الأربعاء، مؤكدًا توصيته بالتداول الطويل للذهب ومستهدف السعر عند2700  دولار للأونصة بحلول أوائل عام 2025.

على الجانب الآخر، أشارت بلاك روك إلى أن تخفيضات الفيدرالي لمعدل الفائدة لن تكون عميقة كما يتوقع سوق السندات بسبب مرونة الاقتصاد واستمرار التضخم العنيد.

وينصب كل التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي يعقده المركزي الأمريكي على مدار يومين وينتهي غدا الأربعاء، فيما تتوقع الأسواق حالياً بنسبة 66% خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مقارنة بنسبة 43% يوم الجمعة.

كما أثر ارتفاع مبيعات التجزئة الأمريكية على نحو غير متوقع في أغسطس على الذهب، إذ يشير إلى أن الاقتصاد ظل قويا خلال معظم الربع الثالث.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 30.74 دولار للأوقية بعد بلوغها أمس الاثنين أعلى مستوى في شهرين.

وزاد البلاتين 0.1% إلى 981.64 دولار. وربح البلاديوم 0.9% ليصل إلى 1086.30 دولار.

وينصب كل التركيز على اجتماع السياسة النقدية الذي يعقده مجلس الفدرالي الأميركي على مدى يومين وينتهي غداً الأربعاء.

وتتوقع الأسواق حالياً بنسبة 65% خفض الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مقارنة بنسبة 34% قبل أسبوع، وفقاً لأداة فيد ووتش التابعة لسي.إم.إي.

ويؤدي خفض أسعار الفائدة إلى تقليص تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

الرابط المختصر