المؤشرات الأمريكية تغلق على تباين وApple تخسر 94 مليار دولار في يوم واحد

aiBANK

سي إن بي سي_ أغلقت المؤشرات الأمريكية الرئيسية على تباين في جلسة الإثنين ، مع ترقب المستثمرين قرار الفيدرالي بشأن خفض الفائدة ، الأربعاء المقبل، ما أدى إلى ضغوط على أسهم التكنولوجيا.

وكانت توقعات السوق بشأن حجم خفض الفائدة متقلبة في الأيام الأخيرة، وتبلغ الرهانات حالياً حوالي 59% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس، وفقًا لأداة FedWatch.

E-Bank

أداء المؤشرات الأمريكية الرئيسية:

ارتفع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.55% أي ما يعادل 228 نقطة في يوم الإثنين ليغلق فوق مستويات 41600 نقطة لأول مرة في تاريخه.

وارتفع مؤشر S&P500 بنسبة 0.1% مسجلاً سادس مكاسب يومية على التوالي، في حين انخفض مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.5% بضغط من انخفاض أسهم التكنولوجيا الكبرى.

وأثرت مخاوف الطلب على شركات صناعة الرقائق، حيث انخفضت أسهم Nvidia و Broadcom و Micron ، ما دفع مؤشر فيلادلفيا لأشباه الموصلات للتراجع بنسبة 1.5%.

أسهم Apple

وتراجع سهم Apple بنسبة 2.8% في جلسة الإثنين مسجلاً أكبر خسارة يومية في 5 أسابيع اتفقد الشركة 94 مليار دولار من قيمتها السوقية في يوم وحد.

وجاءت هذه الخسائر نتيجة مخاوف ضعف الطلب على الإصدار الأخير من أجهزتها بعد أن قال محلل في TF International أن مبيعات مبيعات أجهزة iPhone16 انخفضت بنحو 13% في عطلة نهاية الأسبوع الأول من طرحها، مقارنة بما حققته إصدارات iPhone15 قبل عام.

أسهم Intel

قفز سهم Intel بأكثر من 6% في جلسة الإثنين محققا أعلى مكاسب يومية منذ بداية الشهر الحالي بعد أن أظهر تقرير أنها مؤهلة للحصول على ما يصل إلى 3.5 مليار دولار في شكل منح فدرالية لتصنيع أشباه الموصلات لوزارة الدفاع الأمريكية.

الرابط المختصر