مدبولي: المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية تجسد إهتمام الدولة بالعنصر البشري

aiBANK

حابي_ ألقى الدكتور مصطفي مدبولي ، رئيس مجلس الوزراء ، كلمة خلال الاحتفالية التي أقيمت اليوم بساحة الشعب بالعاصمة الإدارية الجديدة ؛ بمناسبة إطلاق مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

واستهل رئيس الوزراء كلمته، بتوجيه خالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري العظيم، بمناسبة انطلاق المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

E-Bank

وخلال كلمته، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن هذه المبادرة تعد تجسيدا لاهتمام الدولة بالعنصر البشري، كما تأتي إعلانا لبدء عقد اجتماعي جديد يُبرز استثمارات الدولة في مجال التنمية البشرية وبناء الإنسان، كما أنها تسلط الضوء على المزيد من الخدمات وأسلوب تقديمها للمواطنين من خلال تضافر وتعاون مختلف الجهات الحكومية في وقت واحد وبصورة تكاملية، الأمر الذي سيسهم في رفع العبء الاقتصادي والاجتماعي عن كاهل المواطنين.

ودعا مدبولي الشعب المصري، بمختلف فئاته،  للتأمل في اسم المبادرة، مؤكدًا أنه لم يأت بالمصادفة؛ حيث إن تكليفات الرئيس السيسي تتمحور حول تقديم خدمات ومزايا تُشعر المواطن المصري بأنه يعيش “بداية” جديدة في شتى مناحي الحياة.

وأوضح أن نحو 30 جهة تتعاون وتتكامل فيما بينها لتحقيق الهدف الأشمل والأعم، الذي يتمثل في تغيير واقع ومستقبل المواطن والدولة المصرية إلى الأفضل في مختلف المجالات، مشيراً إلى أن مرحلة التحضير لإطلاق المبادرة تضمنت إطلاق مبادرة “سفراء التنمية البشرية”؛ حتى يتمكن الجميع من المشاركة الفاعلة في مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

وأشار مدبولي إلى أن المبادرة تستهدف جميع الفئات العمرية للعمل على بناء وعي الإنسان، وقدراته وإكسابه مختلف المهارات، التي تحتاجها سوق العمل المحلية والإقليمية والدولية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لوطننا الحبيب.

وأكد أن الحفاظ على القيم والأخلاق والمبادئ التي تمثل الهوية المصرية الأصيلة هو المسار الذي تنطلق من خلاله مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان”، داعيا جموع الشعب المصري العظيم إلى المشاركة في المبادرة والاستفادة من خدماتها، كما دعا المجتمع المدني إلى التعاون لتحقيق أهداف هذه المبادرة الوطنية.

واختتم رئيس الوزراء كلمته بتوجيه الشكر للمجموعة الوزارية للتنمية البشرية، وجميع الجهات المعنية والمشاركة في التحضير والإعداد لإطلاق هذه المبادرة المهمة التي ستسهم في تحقيق مستهدفات الدولة المصرية لبناء الإنسان المصري، معربا عن تمنياته للجميع بالتوفيق.

الرابط المختصر