البورصة توافق على القيد المؤقت لشركة هيبكو للاستثمارات التجارية والتنمية العقارية

aiBANK

رنا ممدوح _ قررت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية الموافقة على قيد أسهم شركة هيبكو للاستثمارات التجارية والتنمية العقارية قيدا مؤقتا برأس مال مصدر قدره 40 مليون جنيه موزع على 40 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 1 جنيه للسهم الواحد.

وأوضحت البورصة في بيان لها، أن ذلك يأتي طبقا للمواد أرقام (1) مكرر و(6) و(9) و(18) و (19) من قواعد قيد وشطب الأوراق المالية.

E-Bank

وأكدت على أن تلتزم الشركة بأحكام المادة (138) من اللائحة التنفيذية للقانون رقم 159 لسنة 1981 وإتمام إجراءات التسجيل واعتماد تقرير الإفصاح بغرض التداول من الهيئة العامة للرقابة المالية و ذلك خلال ستة أشهر من تاريخ القيد المؤقت تنفيذا للمادة (1) مكرر من قواعد القيد، وعلى ألا يتم بدء التداول على أسهم الشركة إلا بعد قيامها بنشر تقرير الإفصاح بغرض التداول المعتمد من الهيئة على شاشات الإعلانات والموقع الإلكتروني للبورصة.

ووفقا للبورصة، لا يجوز التعامل على أسهم الشركة خلال الفترة من تاريخ القيد المؤقت وحتى بدء التداول على هذه الأسهم إلا بموافقة الهيئة، ويعتبر القيد المؤقت كأن لم يكن في حالة عدم قيام الشركة دون تنفيذ الطرح واستيفاء شروط ومتطلبات القيد خلال ستة أشهر من تاريخ القيد المؤقت.

وأشارت أنه يجوز مد هذه المهلة بموافقة الهيئة في الحالات التي تقدرها بناءً على المبررات والخطة الزمنية التي تقدمها الشركة ، وعلى أن تلتزم الشركة طوال فترة القيد المؤقت بالشروط الواردة بالبنود من ( 1 إلى 4) من المادة (48) من قواعد القيد و الشطب بالبورصة المصرية.

وأكدت أن يلتزم كل مساهم رئيسي و/أو من يحل محله من باقي المساهمين بالشركة بالاحتفاظ بنسبة لا تقل عن (51%) من الأسهم المملوكة لهم في رأس مال الشركة وبحد أدنى (25%) من إجمالي الأسهم المطلوب قيدها، وفى حال كون ما يملكونه أقل من نسبة الـ (25%) من أسهم الشركة المصدرة، يتم استكمال نسبة الـ (25%) من مساهمات أعضاء مجلس الادارة ومؤسسي الشركة أو غيرهم من مساهمي الشركة وبشرط مرور (24) شهر ميلادي وصدور القوائم المالية الدورية عن سنتين ماليتين من تاريخ القيد في البورصة.

وأوضحت أنه فى جميع الأحوال يستمر الاحتفاظ بنسبة (25%) من أسهم الشركة لسنة مالية تالية، وعلى أن تسرى ذات شروط الاحتفاظ على أي زيادة تالية في رأس مال الشركة وذلك فيما عدا الأسهم المجانية.

ولفتت إلى أن أن تلتزم الشركة بزيادة رأسمالها خلال عام 2025 طبقا لما ورد بخطة أعمالها المعتمدة من الشركة الراعية ذلك تنفيذاً للبند رقم (6) من المادة رقم (9) من قواعد القيد.

وتدرج أسهم الشركة على قاعدة بيانات البورصة بقطاع النشاط “مقاولات وانشاءات هندسية” اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر الجاري ، أي بعد انتهاء فترة الإعلان والتي ستنتهي في يوم الأحد الموافق 22 سبتمبر.

الرابط المختصر