كوتش القابضة: استغلال الفرص السانحة في قطاعات عدة بمصر

aiBANK

شاهندة إبراهيم_ قال أكين جارزانلي ، المدير التنفيذي للتسويق لشركة بيكو بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، إنها تهتم بتصنيع أجهزة منزلية صديقة للبيئة لتحقق وفر في الطاقة المستخدمة بنسبة 50%، كما تقلل غسالات الصحون استهلاك المياه بمعدل 9 أضعاف ، مشيرًا إلى أنه يتم العمل على زيادة كفاءتها.

جاء ذلك على هامش الافتتاح الرسمي لمجمع بيكو الصناعي الأول باستثمارات تقدر بنحو 110 مليون دولار ويقام على مساحة إجمالية تبلغ 114 ألف متر مربع، وبطاقة إنتاجية 1.5 مليون جهاز سنوياً تضم ثلاجات وأفران بتكنولوجيا صديقة للبيئة ويقع المصنع في مدينة العاشر من رمضان الصناعية.

E-Bank

وأشار جارزانلي، ردا على سؤال حابي عن طبيعة المجالات الجديدة محل  الدراسة من كوتش القابضة في ظل تركيزها على صناعة السيارات وشواحن المركبات الكهربائية وهو ما يأتي متناغم مع خطط مصر، إلى أن كوتش القابضة لديها نظرة مفصلة عن الدول التي تعمل بها، ودائما تحاول استغلال الفرص السانحة في قطاعات عدة.

وتعد مجموعة “كوتش” القابضة أكبر مجموعة استثمارية في تركيا، والمالكة لشركتي بيكو وأرتشليك، وتتنوع محفظة أعمالها بين مجالات الأجهزة المنزلية والتمويل والطاقة وصناعة السيارات.

وأكد جارزانلي خلال مؤتمر صحفي اليوم، ثقته في الاستثمار بمصر بدعم من تفضيل المستهلك المصري لمنتجات الشركة، مما جعلها تحتل حصصا سوقية متقدمة فى الأجهزة المنزلية، خاصة فى غسالات الصحون التى تحتل الصدارة.

وتستهدف بيكو العالمية إنتاج جميع علاماتها التجارية للأجهزة المنزلية في مصنع بيكو مصر في مراحل لاحقة.

وتسعى الشركة إلى الوصول بالمكون المحلي إلى 50 – 60%، وتتعاون بشكل كبير مع المورديين المحليين لتعميق الصناعة.

الرابط المختصر