ليسيكو مصر تقرر دمج ثلاث شركات إليها وتعديل غرض الشركة

aiBANK

رنا ممدوح _ وافق مجلس إدارة شركة ليسيكو مصر على دمج شركات ليسيكو للصناعات الخزفية والسيراميك الدولية والسيراميك الأوروبي إلى الشركة.

كما وافق المجلس المنعقد أمس، بحسب بيان الشركة المرسل إلى البورصة المصرية اليوم، أن الدمج يتم على أساس القيمة الدفترية للشركة الدامجة والشركات المندمجة طبقا للقوائم المالية في 31 ديسمبر 2022، وهو التاريخ المتخذ أساسا للاندماج.

E-Bank

وتضمنت قرارات المجلس، الموافقة على تقرير اللجنة المشكلة بقرار الدكتورة وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي رقم 95 لسنة 2018، للتحقق من صحة التقدير المبدئي لأصول والتزامات كلا من ليسيكو مصر وليسيكو للصناعات الخزفية والسيراميك الدولية والسيراميك الأوروبي.

وانتهت اللجنة في تقريرها المعتمد من الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة بتاريخ 24 يوليو الماضي بغرض الاندماج إلى تحديد صافي حقوق المساهمين للشركة الدامجة والشركات المندمجة وفقا للقيمة الدفترية في 31 ديسمبر 2022 على النحو التالي:-

– صافي حقوق المساهمين في شركة ليسيكو مصر ( شركة دامجة ) في ضوء التسويات التي قامت بها اللجنة بشأن استبعاد وتخفيض قيمة بعض الأصول ومن ضمنها الاستثمارات في لبنان ( نظرا للأوضاع السياسية غير المستقرة) والاستثمارات في إنجلترا بما يتناسب مع قيمة حقوق ملكيتها يبلغ 222.718 مليون جنيه.

– صافي حقوق مساهمي الأقلية في شركة ليسيكو للصناعات الخزفية 34.470 ألف جنيه.

– صافي حقوق مساهمي الأقلية في شركة السيراميك الدولية 29.720 ألف جنيه.

– صافي حقوق مساهمي الأقلية في شركة السيراميك الأوروبي 14.120 ألف جنيه.

ووافق مجلس إدارة الشركة على توزيع مجموع صافي حقوق الملكية للشركة الدامجة والشركات المندمجة على مساهمي الشركة الدامجة بنسب مساهمتهم، حيث أن الشركة الدامجة هي المالكة لنسبة 100% مباشرة وغير مباشرة من أسهم الشركات المندمجة.

وشملت قرارات المجلس أمس تعديل غرض الشركة بإلغاء نشاط التأجير التمويلي وإضافة الأنشطة التالية :

– التشغيل والتصنيع لحساب الغير.

– تصنيع بلاط البورسلين.

– تصنيع الفواصل وبالتات الخشب والمواد المستخدمة في التعبئة والتغليف الخاصة بمنتجات الشركة، وجميع القوالب بأنواعها واختلاف خاماتها وكذا كافة ما يستحدث من مواد لازمة لخدمة هذه الصناعة وتحقيق اغراضها بما يساعد على تعزيز المنتج المحلي والمدخلات المحلية.

ووافق المجلس على إعادة فتح المراكز الرئيسية وفروع الشركات المندمجة كفروع في الشركة الدامجة.

كما وافق المجلس على تحديد قيمة رأسمال الشركة المصدر بعد الاندماج بمبلغ وقدره 200 مليون جنيه وهو ما يمثل مجموعة صافي حقوق الملكية للشركة الدامجة والشركات المندمجة.

وتضمنت قرارات المجلس الموافقة على تعديل القيمة الاسمية للسهم بعد الاندماج لتصبح 2.5 جنيه بدلا من 5 جنيهات.

الرابط المختصر