التأمين التعاوني تتعاقد مع الأهلي المصري لتغطية مخاطر عدم السداد

aiBANK

وقع البنك الأهلي المصري ، تعاقدًا جديدًا مع الجمعية المصرية للتأمين التعاوني، لتأمين ضمان مخاطر عدم السداد على محافظه التى يمنحها البنك لعملائه فى مختلف المجالات الاقتصادية.

وقال مصطفى أبو العزم ، العضو المنتدب للجمعية المصرية للتأمين التعاوني، إن البنك الأهلي المصري عزز ثقته فى الجمعية بتوقيعه هذا العقد والذى يعد الأكبر بين العقود التى تم إبرامها على مدار العلاقة التاريخية الممتدة بين الطرفين ، بالتنسيق مع الدكتور عماد فرج رئيس مجموعة المشروعات المتوسطة والصغيرة، وسعد محى الدين رئيس قطاع المشروعات المتوسطة والصغيرة بالبنك.

E-Bank

وأضاف أبو العزم، أن التعاقد يشمل المحافظ التى يمولها البنك لعملاؤه من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر التى يتم منحها فى إطار البرامج الائتمانية المختلفة التى يتم الاتفاق عليها مع الجمعية.

ومن ناحيته قال أيمن أبو النصر ، مدير عام الإصدار بالجمعية المصرية للتأمين التعاوني، إن الجمعية ستضمن مخاطر عدم السداد لصالح البنك الأهلي ، فى جميع أنحاء الجمهورية على كافة أنواع المشروعات الممولة من البنك فى نطاق البرامج الإئتمانية (المحافظ البنكية).

ومن جانبه، قال محمد كامل ، مدير عام تعويضات الضمان، أن الجمعية المصرية للتأمين التعاوني قامت طوال مدة علاقتها بالبنك الأهلى المصرى بالوفاء بكافة التزاماتها وفقا للعقود الموقعة بينهما.

وتابع كامل أن الجمعية تبادر بسداد كافة التعويضات المستحقة عليها وفقا لشروط الوثيقة المعتمدة من الهيئة العامة للرقابة المالية فور استيفاء المستندات المتفق عليها.

وبدوره قال محمد بدر ، مدير أول إدارة متابعة المعثرين، إن التعاقد الذى تم إبرامه مع البنك الأهلي المصري يقضى بضمان مخاطر عدم السداد لكافة أنواع المشروعات التى يمولها البنك عبر مختلف محافظه الائتمانية والتى تصب فى صالح الاقتصاد الوطني.

وأشار بدر إلى أن الإدارة تقوم سنويا بعمل إحصائيات وفقا للنظام الجغرافي لمعرفة نوعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى يتعثر أصحابها والتنسيق ما بين كافة الأطراف، شركة التامين والجهة المانحة والعميل ، للتعرف على أسباب التعثر وإيجاد حلول عديدة لمساندة العميل طالما توفر لها الإطار القانوني اللازم لذلك.

الرابط المختصر