إيلون ماسك ينفي أي ارتباط مع ميلي رئيسة وزراء إيطاليا

aiBANK

بلومبرج ووكالات_ أشاد إيلون ماسك برئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني في تصريحات موجزة في حفل لتوزيع الجوائز في نيويورك، وهي أحدث علامة على الود بين ملياردير يحاول انتخاب دونالد ترامب، وزعيم أوروبي له جذور في اليمين المتطرف لكنه تبنى الأطلسية بالكامل.

قال ماسك، الذي منح ميلوني جائزة المواطن العالمي من المجلس الأطلسي، إنه لشرف كبير أن أقدم الجائزة إلى “شخص أكثر جمالاً من الداخل مما كانت عليه في الخارج”.

E-Bank

وأضاف ماسك: “إنها أيضًا شخص أصيل وصادق – ولا يمكن قول ذلك دائمًا عن السياسيين”.

كانت هذه التصريحات متوافقة مع العلاقة الدافئة بين ماسك وميلوني، التي تربطها جذور سياسية يمينية بترامب، حتى مع دعمها الكامل لمساعدات الغرب لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، وتحركها للنأي بنفسها عن بكين.

لكن ماسك، نفى قبل ساعات، علاقته برئيسة وزراء إيطاليا جورجيا ميلوني بعد انتشار صورة لهما على وسائل التواصل الاجتماعي أثارت حالة من الجدل.

وكتب ماسك عبر منصة إكس: “كنت هناك مع أمي، لا توجد علاقة رومانسية على الإطلاق مع رئيسة الورزاء ميلوني”.

في مهرجان نظمه حزب ميلوني اليميني “إخوان إيطاليا” في ديسمبر، حث ماسك الحشد على “إنتاج المزيد من الإيطاليين” وحذر من الهجرة غير المنضبطة أثناء معالجة معدل المواليد في إيطاليا، وهو الأدنى في أوروبا.

امتنعت ميلوني عن دعم ترامب أو منافسته الديمقراطية كامالا هاريس، قائلة إنها ستعمل بشكل وثيق مع من يقود البيت الأبيض، بالنظر إلى العلاقات الطويلة الأمد بين البلدين.

بعد أن تحدث ماسك، وجهت ميلوني توبيخًا ضمنيًا لليسار، معربة عن أسفها على الرغبة في “محو رموز حضاراتنا بعنف في الولايات المتحدة كما هو الحال في أوروبا”.

وقالت: “أعلم أنه لا ينبغي لنا أن نخجل من استخدام والدفاع عن كلمات ومفاهيم مثل الأمة والوطنية، وهي كلمات تعني أكثر من مجرد مكان مادي”، أضافت: “إنها تعني حالة ذهنية ينتمي إليها المرء”.

وتتواجد ميلوني في نيويورك مع زعماء من أكثر من 190 دولة أخرى لحضور الاجتماع السنوي رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة. والتقت الأحد الماضي مع سوندار بيتشاي وسام ألتمان، الرئيسين التنفيذيين لشركة Alphabet و OpenAI.

عندما أصبحت ميلوني رئيسة للوزراء قبل عامين، كان الحلفاء قلقين من صعوبة العمل معها، نظرًا لخلفيتها الشعبوية. لكن ميلوني انخرطت في مركز الطيف السياسي وبنت علاقات قوية مع قادة الوسط بما في ذلك الرئيس الأمريكي جو بايدن.

أفادت بوليتيكو الأسبوع الماضي أن اختيار منح جائزة المواطن العالمي لرئيس الوزراء، وتقديمها من قبل ماسك، أثار غضب بعض موظفي المجلس الأطلسي السابقين والحاليين، نظرًا للتنافر بين آرائهم بشأن أوكرانيا والهجرة.

حصلت ميلوني على الجائزة “لدعمها القوي للاتحاد الأوروبي وكونها أول رئيسة وزراء لإيطاليا”، وفقًا لحزمة إعلامية وزعها المجلس الأطلسي.

لدى ماسك مصالح تجارية في إيطاليا. وقد حدد هو وميلوني اجتماعًا مغلقًا في وقت لاحق من هذا الشهر لمناقشة فرص الاستثمار في قطاعي الفضاء والذكاء الاصطناعي في إيطاليا، وفقًا لمصادر مطلعة.

وافقت إيطاليا على إطار تنظيمي جديد في يونيو يمنح شركات الفضاء الأجنبية الإذن بالعمل في البلاد، وهي الخطوة التي تتوقع أن تولد استثمارات تبلغ حوالي 7.3 مليار يورو نحو 8.1 مليار دولار.

تخدم إيطاليا بالفعل شركة Starlink التابعة لماسك، والتي توفر الإنترنت واسع النطاق من خلال شبكة عالمية تضم أكثر من 6000 قمر صناعي تديرها شركة. Space Exploration Technologie

أعربت ميلوني أيضًا عن اهتمامها بالذكاء الاصطناعي، على الرغم من أنها أطلقت نغمة تحذير بشأن التكنولوجيا في خطاب أمام قمة الأمم المتحدة للمستقبل في وقت سابق من يوم الاثنين الماضي. ووصفت الذكاء الاصطناعي بأنه “مضاعف عظيم” لكنها حذرت من أنه قد يؤدي إلى توسيع اختلالات التوازن العالمية.

وقالت: “لن تجيب الآلات على هذا السؤال”. “يجب على السياسة أن تضمن بقاء الذكاء الاصطناعي تحت سيطرة البشر وإبقاء البشر في القلب.”

الرابط المختصر