حاتم عامر: نسب التعثر في الأهلي للتمويل العقاري لم تتخط 1.6% رغم ارتفاع الفائدة

aiBANK

حمدي أحمد_ قال حاتم عامر ، العضو المنتدب لشركة الأهلي للتمويل العقاري ، إن مبادرات البنك المركزي المصري ساهمت بدور كبير  في نشر الثقافة والوعي بمفهوم التمويل العقاري في مصر، من خلال إتاحة التمويل لكافة شرائح المجتمع للحصول علي وحدة سكنية وفقا وامكانياته ومتطلبات المالية..

وأضاف عامر، في تصريحات لـ”حابي”، أن السوق العقاري في نمو وتطور مستمر، ولذلك الاهلي للتمويل العقاري تتطلع دائما إلى ابتكار منتجات جديدة باستمرار تواكب احتياجات العملاء، أبرزها منتج win لتقليل المستندات المطلوبة بشكل كبير تسهيلا على المستثمرين.

E-Bank

وأشار عامر، إلى أن أي مواطن يمتلك عقار يستطيع الحصول على تمويل من الاهلي للتمويل سواء لتشطيب هذا العقار أو شراء عقار آخر.

ولفت إلى أن أسعار الفائدة العالية تعتبر تحدي للجميع وليس المطور العقاري فقط، ولكنها مرتبطة بالاوضاع الاقتصادية بشكل عام، إلا أنه من المتوقع العام القادم انخفاض أسعارها بشكل قوي لتعود إلى معدلات الاقتصاد المصري الطبيعي، وقد تصل نسبة الانخفاض إلى 8% بحلول النصف الثاني من 2025.

وأكد عامر أن نسب التعثر في الشركة لم تتخط 1.6% رغم تحدي ارتفاع أسعار الفائدة وزيادة أعباء الاقساط علي العملاء، مشيرا إلى أن الشركة عكفت خلال الشهور الماضية علي إطلاق عدة برامج تمويلية مختلفة وأنظمة سداد مرنة تتناسب وكافة العملاء لاسيما في ظل ارتفاع مؤشر أسعار الفائدة.

الرابط المختصر