كريم شافعي: الإسماعيلية للاستثمار العقاري تخطط لزيادة رأس المال ومضاعفة حجم الأصول

ضخ استثمارات بقيمة 350 مليون جنيه حتى نهاية 2025

aiBANK

حمدي أحمد _ كشف كريم شافعي رئيس مجلس إدارة شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري، عن أن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بقيمة 350 مليون جنيه حتى نهاية 2025.

وأضاف شافعي، أن الشركة متخصصة في نوع من الاستثمار داخل القطاع العقاري يتمثل في تركيز استثماراتها داخل منطقة وسط القاهرة، بهدف إحياء وتطوير المباني التراثية لإعادة استخدامها في أنشطة تجارية وثقافية وترفيهية.

E-Bank

الشركة تمتلك 25 عقارًا بوسط القاهرة أنهت تطوير 14 منها

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري، أن حجم محفظة عقارات الشركة يبلغ 25 عقارًا، تم الانتهاء من تطوير 14 عقارًا منها بالكامل أو أجزاء كبيرة منها، والمستهدف خلال الفترة المتبقية من 2024 وحتى نهاية 2025 تطوير 4 عقارات أخرى.

حجم الأصول يتراوح بين 2 إلى 3 مليارات جنيه

وذكر شافعي، أن حجم أصول الشركة يتراوح بين 2 إلى 3 مليارات جنيه، كما أن رأس المال الحالي يبلغ 385 مليون جنيه، وتخطط لزيادته من أجل تمويل شراء العقارات، عن طريق مؤسسات استثمارية أو مستثمرين أفراد.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة الإسماعيلية للاستثمار العقاري، أن شراء العقارات لن يكون في الفترة القريبة المقبلة، لكن الشركة ستحاول مضاعفة حجم أصولها بعد زيادة رأس المال.

وتابع شافعي: “لا نفكر في طرح الشركة بالبورصة حاليًا، ولكن قد يكون ذلك خلال سنتين أو ثلاثة”.

وأكد أن المواطنين بدأوا مؤخرًا يعرفون أهمية وقيمة منطقة وسط القاهرة والمباني القديمة فيها وأسلوب الحياة الخاص بها، مشيرًا إلى أن هناك طلبًا متزايدًا وحقيقيًّا على مشروعات الشركة في وسط القاهرة، حيث لم يعد هناك أماكن خالية للتأجير.

الرابط المختصر