شراكة بين هواوي وطلعت مصطفى لتقديم خدمات التكنولوجيا السحابية في مدينة نور

aiBANK

حمدي أحمد_ وقعت شركة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، اتفاقية مع مجموعة طلعت مصطفى (TMG)، للتعاون في بناء تكنولوجيا السحابية المتطورة المدعومة بالذكاء الاصطناعي في مشروع مدينة نور ، لأول مرة في السوق المصرية.

وتسعى مجموعة طلعت مصطفى (TMG) من خلال هذه الاتفاقية إلي الاستفادة من تقنيات هواوي السحابية المتطورة في بناء وتطوير مراكز البيانات السحابية  وتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي، ما يوفر مجموعة كبيرة من المزايا في مجال تطوير المدن الذكية.

E-Bank

وتعتبر هذه التكنولوجيا خيارًا مثاليًا حيث ستعتمد على بنية تحتية متطورة، وتحليلات بيانات فورية، واتصال سلس.

وتخطط مجموعة طلعت مصطفى لإتاحة خدمات سحابية شاملة للسوق المصرية من خلال منصة “NOOR Cloud”. وبالإضافة إلى ذلك، ستمكن هذه الشراكة مجموعة طلعت مصطفى من تلبية الاحتياجات المتنوعة لمختلف المجتمعات العمرانية من خلال حلول سحابية تقدم للسوق لأول مرة.

من جهته، قال محمد هشام طلعت، الرئيس التنفيذى للعوائد الدورية بمجموعة طلعت مصطفى، إن الشراكة الاستراتيجية مع هواوي تهدف لتطوير سحابة مبتكرة لتقديم خدمات أساسية للسوق.

وأكد أن هذا التعاون نقطة تحول، حيث ستسهم تطبيقات الحوسبة السحابية الخاصة بمدينة نور في تعزيز النمو الاقتصادي وفتح آفاق جديدة للابتكار في مختلف الصناعات من خلال تقديم حلول متميزة للعملاء.

وقال محمد صلاح الدين، نائب الرئيس التنفيذى للمدن الذكية – العوائد الدورية بمجموعة طلعت مصطفى، إن الاتفاقية بداية لعصر جديد في تطوير المدن الذكية.

وأوضح أنه سيتم دمج أحدث التقنيات والحلول المبتكرة لتعزيز جودة الحياة وتحقيق التنمية المستدامة.

فيما قال وانغ بين، نائب رئيس أعمال رقمنة الخدمات العامة الحكومية في هواوي، إن تكنولوجيا السحابة تعتبر عاملا أساسيا للتغيير الجذري في تطوير المدن الذكية، حيث تقدم فرصًا غير مسبوقة لتمكين المدن من التقدم في العصر الرقمي.

وأشار إلى أنه من خلال تبني تقنيات السحابة، يمكن للمدن الاستفادة الكاملة من إمكانيات هذه التكنولوجيا لبناء مستقبل أفضل للمجتمعات العمرانية.

الرابط المختصر