الرقابة المالية توافق على دعوة عمومية القاهرة للإسكان للنظر في زيادة رأس المال المصدر

aiBANK

رنا ممدوح .. وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية، على نشر تقرير الإفصاح بغرض السير في إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية تنفيذا لقرار مجلس إدارة شركة القاهرة للإسكان والتعمير للنظر في الموافقة على زيادة رأس المال المصدر.

وذكرت الهيئة في إفصاحها المرسل للبورصة المصرية اليوم، أن الزيادة ستكون عن طريق إصدار حد أقصى عدد 399 مليون سهم بقيمة اسمية 50 قرشا للسهم مضافا إليه علاوة إصدار قدرها 2.53 جنيه للسهم الواحد.

E-Bank

ووفقا للإفصاح، يتم إصدار أسهم زيادة رأس المال دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين وتخصص هذه الأسهم كالتالي :

– حد أقصى عدد 236.508 مليون سهم تخصص للمساهم الرئيسي شركة بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية ، في ضوء العدد الذي استخدمه من أسهمه لمبادلة الأسهم المستجيبة لعرض شراء المقدم من القاهرة للإسكان والتعمير على أسهم المتحدة للإسكان والتعمير.

– 162.491 مليون سهم تخصص لأفراد من المجموعة المرتبطة الذين يستجيبوا لعرض الشراء.

وأكدت الهيئة، على أن يتم مراعاة أحكام المادة 32 من اللائحة التنفيذية لقانون 95 لسنة 92 وخاصة فيما يتعلق بتصويت المساهمون المشتركون في الزيادة ومجموعتهم المرتبطة عند اتخاذ قرار زيادة رأس المال.

وبحسب الإفصاح المرفق بموافقة الهيئة، وضعت القاهرة للإسكان مبررين لزيادة رأس المال شملوا :

– رد عدد الأسهم التي تم توفيرها من المساهم الرئيسي لتمويل عملية الاستحواذ والمبادلة في ضوء الأسهم المستجيبة من السوق الحر، وذلك لتحمل المساهم الرئيسي عبء تمويل عروض الشراء نيابة عن الشركة.

– توفير الأسهم اللازمة لأفراد المجموعة المرتبطة التي استجابت لعرض الشراء.

الرابط المختصر