تامر سيف: 4 محاور ارتكزت عليها خطة التحول لبنك نكست

aiBANK

قال تامر سيف العضو المنتدب لبنك نكست – بنك الاستثمار العربي ai سابقا- إن البنك ارتكز على 4 محاور في رحلة النمو التي نفذها منذ تغير هيكل ملكية البنك وخضوعه لإعادة الهيكلة.

وأضاف خلال مؤتمر الإعلان عن تغيير هوية بنك الاستثمار العربي ai bank إلى بنك نكست Bank NXT, أن تنمية رأس المال البشري تمثل الركيزة الأساسية التي اعتمدت عليها خطة التحول التي شهدها البنك خلال السنوات الأخيرة، سواء عبر الكوادر القائمة أو عبر استقطاب كفاءات جديدة ومميزة لدعم الادارات المختلفة.

E-Bank

وأشار إلى أنه تم العمل على هيكلة البنك والوظائف المختلفة، وتطوير نماذج الأعمال والخدمات المقدمة للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، وكذلك الشركات الكبرى، بهدف اللحاق بركب المنافسة واحداث طفرة في النمو.

وأضاف سيف أن المحور الثالث تمثل في التطور المالي الذي شهده البنك من خلال تمويل التوسعات عبر الأرباح التشغيلية المصرفية، وليست عمليات خاصة أو استثنائية أو بيع أصول.

وأشار أنه تم وضع إستراتيجية متكاملة لخطة النمو بنهاية 2022 ما أثمر عن تطور كبير في كل مؤشرات البنك المالية على صعيد إجمالي الأصول والودائع و الإيرادات التشغيلية وصافي الأرباح.

وأكد العضو المنتدب لبنك نكست أن تغيير الهوية خلال هذه المرحلة لديه عدة أهداف، من بينها عدم الالتباش مع بنوك أخرى، وتطوير الوضع التنافسي، والتأكيد على التحولات الخدمية المختلفة التي ستشهدها خدمات البنك خلال الفترة المقبلة.

طارق قابيل: تغيير العلامة التجارية من ai bank إلى نكست بنك
جانب من المؤتمر الصحفي
الرابط المختصر