راميدا تستحوذ على منتج لعلاج مرض السكري من النوع الثاني

مرسي: المنتج قادر على المساهمة بزيادة حوالي 10% من مبيعات الشركة السنوية 2025

aiBANK

رنا ممدوح _ أعلنت شركة العاشر من رمضان للصناعات الدوائية والمستحضرات التشخيصية – راميدا عن استحواذها على منتج دوائي رائد يُستخدم في علاج مرض السكري من النوع الثاني.

وذكرت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن هذا المنتج الدوائي المستحوذ عليه يشغل المركز الأول (بحصة سوقية 9%) علي مستوي عدد الوحدات المباعه في مجاله العلاجي، والتي تقدر قيمته بأكثر من 6.7 مليار جنيه و 31.3 مليون وحدة مباعة.

E-Bank

ووفقا للبيان، يشهد هذا السوق نموًا كبيرًا، حيث سجل معدل نمو سنوي مركب (CAGR) بنسبة 43% في القيمة و 22% في عدد الوحدات المباعة خلال الثلاث سنوات الماضية، وفقًا لتقديرات مؤسسةIQVIA ، الرائدة في تحليل بيانات سوق الأدوية في مصر.

وأشارت إلى أن المنتج المستحوذ عليه حقق معدل نمو سنوي مركب بنسبة 60% في القيمة و42% في عدد الوحدات المباعه خلال الثلاث سنوات الماضية.

وأضافت أن المنتج يتوفر في أربع تركيزات مختلفة، ويبلغ متوسط أسعاره حوالي 130 جنيهًا مصريًا للوحدة، وهو ما يُعتبر أعلى من متوسط أسعار منتجات راميدا ، مما يُساهم في تعزيز هامش الربح للشركة وإضافة قيمة كبيرة لمحفظة منتجاتها.

وقال الدكتور عمرو مرسي، الرئيس التنفيذي لشركة راميدا: “إن هذه الاستحواذ الاستراتيجي يتماشى مع استراتيجيتنا السابقة المتمثلة في نمو محفظة الشركة من خلال شراء أدوية قائمة لها ثقل في السوق وتركز على علاج الأمراض المزمنة”.

وتابع: المنتج قادر علي المساهمة بزيادة حوالي 10% من مبيعات راميدا السنوية في عام 2025، مما يرفع نسبة إيرادات أدوية علاج الأمراض المزمنة إلى أكثر من 60% من إيراداتنا الإجمالية، ونحن واثقون من أنها ستساهم بشكل كبير في نمو إيراداتنا وأرباحنا على مدار السنوات القادمة.

وأضاف الدكتور مرسي: “سنواصل البحث عن المزيد من عمليات الاستحواذ، مع التركيز على الفرص الكبيرة في مجال أدوية علاج الأمراض المزمنة، وهي شريحة تتوافق تمامًا مع استراتيجية نمونا”.

الرابط المختصر