أحمد أبو الغيط: مشكلة الديون باتت أزمة عالمية مجددا تحتاج إلى علاج شامل

aiBANK

أمنية إبراهيم _ أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن العالم يمر حاليا بمرحلة دقيقة من التحولات الاقتصادية في ضوء تراجع بعض مظاهر العولمة، والتأكد من أن الاعتماد الزائد على شبكات التوريد ثبت أنه يحتاج لمراجعة.

وأضاف أبو الغيط، خلال كلمة في الجلسة الافتتاحية للدورة الاعتيادية الثامنة والأربعون لاجتماع مجلس محافظي البنوك المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن التضخم مشكلة تعاني منها دول كثيرة، وتستلزم إدارة حكيمة لأسعار الفائدة لتحافظ على النمو.

E-Bank

وقال أبو الغيط، إن مشكلة الديون صارت مجددا أزمة عالمية تحتاج في تقديره إلى علاج شامل، مضيفا أنه لا يمكن الفصل بين هذه التحديات الاقتصادية الكبيرة، وبين تزايد المخاطر الأمنية في بيئة دولية مضطربة ومتوترة تنذر بعودة الصراعات بين الدول الكبرى بما ينعكس حتما على الآفاق المستقبلية للاقتصاد العالمي.

وأكد أن المصارف المركزية تتحمل مسؤولية كبيرة في إدارة السياسات النقدية في هذه المرحلة المضطربة سياسيا واقتصاديا، خاصة وأنها تعمل في بيئة متغيرة، متداخلة المشكلات وتطور أدواتها باستمرار وتحديدا فيما يتعلق بالتكنولوجيا المالية وتذبذب الأسواق العالمية وزيادة منسوب انعدام اليقين.

الرابط المختصر