حسن عبد الله: تطوير إمكانية الإقراض أهم محاور الإستراتيجية الخمسية لصندوق النقد العربي

اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية منصة هامة لتبادل الرؤى

aiBANK

أمنية إبراهيم _ قال حسن عبد الله، محافظ البنك المركزي المصري، إن اجتماعات مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية تعد منصة عربية هامة لتبادل الرؤى بين البنوك المركزية حول المخاطر والسياسة النقدية وتحقيق الاستقرار المالي.

وأشار محافظ البنك المركزي المصري، في كلمة في الجلسة الافتتاحية للدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، إلى أن الاجتماع بهدف لتبادل وجهات النظر حول التحديات التي تواجه السياسة النقدية في المنطقة العربية، في ظل المرحلة الراهنة والمتغيرات الحاصلة.

E-Bank

وأضاف عبد الله، أن الاجتماعات ستناقش مديونيات القطاع الخاص وتأثيرها على الاستقرار المالي، وأيضا التغيرات المناخية ودور البنوك المركزية في التعامل مع ذلك، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وتضمينها والاستفادة منها في القطاع المالي.

وأكد عبد الله، أن تعزيز مكانة وقدرات صندق النقد العربي أحد أهم المحاور التي سيتم التركيز عليها في اجتماعات اليوم، وكذلك مناقشة استراتيجية الصندوق للسنوات الخمس المقبلة والتي يعد تطوير إمكانية الإقراض أحد أهم محاورها.

وتنعقد الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويترأس الدورة الحالية أيمن السياري محافظ البنك المركزي السعودي.

الرابط المختصر