محافظ المركزي السعودي: دورة التيسير النقدي ستنعكس تدريجيا على معدلات الإقراض

أيمن السياري: محفز هام للاستثمار والنشاط الاقتصادي وتقلص مخاطر الدين العام

aiBANK

أمنية إبراهيم _ قال أيمن السياري رئيس مجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، ومحافظ البنك المركزي السعودي، إن اتجاه بعض البنوك المركزية لخفض أسعار الفائدة في الآونة الأخيرة يعد بداية لدورة التيسير النقدي وانتهاء لسياسات التشديد والتقييد.

وأكد السياري في كلمة بافتتاح الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، أن التيسير النقدي سينعكس تدريجيا على معدلات الإقراض، ومخاطر الدين العام، كما سيعمل على تحفيز الاستثمار وتحسين النشاط الاقتصادي.

E-Bank

وأضاف السياري، أن البنوك المركزية تلعب دورا هاما في ترسيخ الاستقرار المالي والنقدي والاقتصادي وتعزيز سلامة القطاع المصرفي بالدول العربية، مؤكدا أن الحفاظ على مؤشرات الاقتصاد الكلي شرطا أساسيا في تحقيق التنمية الاقتصادية والاستقرار المالي.

وقال إن الدورة الحالية لاجتماع المجلس ستناقش العديد من التحديات والتطورات المالية والاقتصادية والنقدية التي تصاعدت وسط حالة ارتفاع عدم اليقين وتعدد الصدمات ودور البنوك المركزية في التعامل مع ذلك.

ويستضيف البنك المركزي المصري انعقاد الدورة الاعتيادية الثامنة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية، برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ويترأس الدورة الحالية أيمن السياري محافظ البنك المركزي السعودي.

الرابط المختصر