إنترو القابضة تستثمر 20 مليون دولار في مصنع لإعادة التدوير بالسعودية

رئيس مجلس الإدارة: مشروعان عقاريان جديدان في مصر باستثمارات بين 40 و60 مليار جنيه

aiBANK

يارا الجنايني _ قال أيمن عباس، رئيس مجلس إدارة مجموعة إنترو القابضة، إنها تستهدف الاستحواذ على مصنع جديد لإعادة تدوير الزجاجات البلاستيكية في السعودية بقيمة 20 مليون دولار.

وأضاف عباس، في تصريحات لنشرة حابي، أن المجموعة ترى فرصًا هائلة للاستثمار في المنطقة العربية، وبخاصة مصر، مشيرًا إلى أنها تستهدف ضخ استثمارات مستقبلية في مجالات إعادة التدوير، والاقتصاد الأخضر، التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي، والعقارات، بالإضافة إلى قطاع الأغذية.

E-Bank

وكشف عباس عن اعتزام “إنترو القابضة” إطلاق مشروعين جديدين في مصر، أحدهما في مدينة الشيخ زايد على مساحة تتجاوز 30 فدانًا، ويشمل وحدات تجارية وإدارية بنسبة 50%.

والمشروع الثاني يقع في التجمع الخامس على مساحة تزيد عن 40 فدانًا، ويضم وحدات سكنية وإدارية، وفق رئيس مجلس إدارة إنترو القابضة، لافتًا إلى أن استثمارات كل مشروع تتراوح بين 20 و30 مليار جنيه.

الفقاعات العقارية قد تكون مفيدة لتنقية السوق

وتحدث عباس عن “مخاوف متزايدة” بشأن حدوث فقاعة عقارية في السوق المصرية، في ظل استخدام العقارات وسيلة للتحوط ضد تقلبات العملة، مؤكدًا أن “هذا الاستخدام غير التقليدي للعقارات قد يؤدي إلى تضخم في الأسعار نتيجة للطلب غير الحقيقي على الوحدات السكنية”.

ويرى رئيس مجلس إدارة إنترو القابضة أن الفقاعات العقارية قد تكون مفيدة في بعض الأحيان لأنها تسهم في تنقية السوق وتحديد الشركات القادرة على الاستمرار.

وأضاف أن شركات التطوير العقاري يمكنها تجنب هذه الفقاعات من خلال تقديم منتجات تلبي احتياجات فعلية للمستهلكين، مشددًا على أهمية مراجعة الأسعار لتكون متناسبة مع قدرات العملاء، بدلاً من التركيز فقط على الربح السريع.

وفيما يتعلق بأنظمة التقسيط الطويلة، أوضح عباس أن هذا النهج لا يحمل مخاطر كبيرة على المطورين، حيث تنتقل المخاطر الائتمانية إلى البنوك التي تتولى تمويل العملاء.

ويرى أن المشروعات العقارية الكبرى التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية ساهمت بشكل مباشر في دعم الاقتصاد المصري، وتوليد فرص جديدة للتوسع والاستثمار.

كما أشار عباس إلى أن المجموعة تدرس إمكانية دخول السوق السعودية في مجال التطوير العقاري، قائلًا: “ندرس بعناية كيفية تقديم قيمة مضافة في هذا السوق الواعد”.

الرابط المختصر