أبو حتة تستهدف إنتاج 1500 سيارة شينراي محليا في 2025

نشأت أبو حتة: 4 ملايين دولار استثمارات جديدة في تصنيع السيارات الملاكي

aiBANK

يارا الجنايني _ قال نشأت أبو حتة، المدير التنفيذي لمجموعة أبو حتة للسيارات، الوكيل الحصري للعلامة الصينية “شينراي” في مصر، إنها تعتزم زيادة حجم إنتاجها من التجميع المحلي إلى 1500 سيارة بحلول عام 2025، مقابل 1000 مركبة حاليا، مع التركيز على تنوع الطرازات التجارية

وأضاف أبو حتة، في تصريحات لنشرة حابي، أن إجمالي استثمارات الشركة تبلغ 4 ملايين دولار، موزعة بين صالات العرض والمكونات المحلية وعمليات التصنيع، بخلاف استثمارات المصنع البالغة مليوني دولار.

E-Bank

وأكد أن المجموعة تستهدف ضخ استثمارات جديدة بقيمة 4 ملايين دولار خلال السنوات المقبلة، بالتزامن مع إتمام المفاوضات مع الشركة الأم، لتعزيز فرص الشراكة في مصنع أكبر يتيح إنتاج طرازات جديدة من السيارات الملاكي.

وأوضح أن الشركة تعتمد على التمويل الذاتي بنسبة 75%، بينما يمثل التمويل المصرفي النسبة المتبقية.

وتصنع الشركة سيارات شينراي في مصنع ATG بمدينة العاشر من رمضان، بنسبة مكون محلي 52%، وتستهدف رفع هذه النسبة إلى 60% خلال الفترة المقبلة، بينما توزع المجموعة 11 علامة تجارية متنوعة في السوق المحلية، بحسب أبو حتة.

وأضاف أن الشركة تخطط لطرح طرازات جديدة منها “فان كارجو” المخصصة لنقل البضائع بنوعيها المغلق والمفتوح (بيك أب)، بجانب السيارات المخصصة للركاب ذات السعة الكبيرة (8 ركاب).

كما أشار إلى أن الشركة تستهدف تصدير 20% من حجم إنتاجها للسوقين العراقية والليبية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

ودعا أبو حتة إلى إعادة صياغة الحوافز الحكومية لتكون أكثر دعمًا للتصنيع المحلي، مقترحًا تخفيض أسعار الفائدة إلى 5% عند تمويل السيارات المجمعة محليًا من خلال البنوك، مقارنة بالفائدة العالية التي تصل إلى 19 – 20% للسيارات المستوردة.

وتوقع المدير التنفيذي لمجموعة أبو حتة للسيارات أن ترتفع نسبة الإنتاج المحلي إلى ما لا يقل عن 50% من إجمالي المعروض من السيارات في السوق المصرية خلال الفترة المقبلة.

الرابط المختصر