أكسا والبريد للاستثمار يوقعان اتفاقية لتأسيس أول شركة للتأمين متناهي الصغر

aiBANK

أحمد عبد الرحمن_ وقعت شركة أكسا مصر وشركة البريد للاستثمار اتفاقية شراكة استراتيجية لتأسيس أول شركة تأمين متناهي الصغر في مصر تحت مظلة قانون التأمين الموحد الجديد.

وتهدف الشركة الجديدة إلى تقديم خدمات تأمينية إلى 12 مليون مواطن من ذوي الدخل المحدود في جميع أنحاء مصر، ما يساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية من خلال إتاحة منتجات تأمينية تلبي احتياجات متنوعة بتكلفة بسيطة.

E-Bank

وتقدم الشركة منتجات تأمين متناهي الصغر فردية وجماعية تغطي مجالات متعددة، مثل تأمين الإقامة في المستشفى والتأمين ضد الحوادث الشخصية والتأمين على الحياة وتأمين الثروة الحيوانية، والحماية الجماعية.

وصُممت هذه المنتجات لإتاحتها تلقائيا أو اختياريا، مما يجعلها متاحة بسهولة عبر قنوات متعددة بما في ذلك شبكة البريد المصري المنتشرة، وشركات التمويل متناهي الصغر، ومنصات التكنولوجيا المالية الرقمية.

و تسعى أكسا والبريد للاستثمار لتوفير حماية تأمينية ومالية للأفراد والأسر وخاصةً الفئات محدودة الدخل، عبر تقديم منتجات تأمين متناهي الصغر مصممة خصيصاً لتلبية احتياجاتهم.

ومن جانبه قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إن الشراكة بين أكسا والبريد يعزز الشمول المالي، ويساهم في توفير الخدمات المالية للمواطنين، مما يحقق أهداف الاستدامة والعدالة الاجتماعية وفقًا لرؤية مصر 2030.

وأضاف طلعت خلال كلمته في حفل توقيع اتفاقية شراكة بين أكسا والبريد للاستثمار لتأسيس أول شركة تأمين متناهي الصغر في مصر، أن التكنولوجيا أداة رئيسية في تطوير قطاع التأمين،حيث إنها توفر حلولاً مبتكرة لتقديم تجربة تأمينية بسيطة وميسرة.

وفي سياق متصل أكد الدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، أهمية التأمين متناهي الصغر في تعزيز الحماية الاجتماعية وتوفير شبكة أمان للفئات المعرضة للمخاطر في ظل التقلبات المختلفة.

وأضاف فريد أن الهيئة تسعى لتطوير الخدمات المالية والأسواق، وتتطلع لدعم المزيد من الشركات المحلية والعالمية لمساعدتها على تقديم خدمات مالية جديدة تسهم في تعزيز عمق وتطور أسواقنا المالية.

وبدوره، قال توماس بوبيرل، الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا العالمية، إن الشركة منذ عام 2016، قدمت خدمات التأمين متناهي الصغر في أكثر من 20 دولة، وكانت مصر إحدى أوائل هذه الدول.

وأضاف بوييرل خلال كلمته في حفل توقيع الشراكة، أن أكسا تسعى بحلول عام 2026 لحماية 20 مليون عميل حول العالم من خلال التأمين متناهي الصغر، مما يعكس التزامنا بتأثيرنا الاجتماعي وضمان الحماية للفئات الأكثر احتياجا.

وأكد أن هذه الشراكة مع البريد للاستثمار تعد خطوة حاسمة في توسيع خدمات التأمين لضمان وصول الحماية الضرورية إلى المصريين في جميع أنحاء مصر.

وعلى صعيد أخر قال عمر شلباية، الرئيس التنفيذي لشركات أكسا مصر، إن تأسيس أول شركة للتأمين متناهي الصغر في مصر تعد شهادة على التزام أكسا بتقديم خدمات تأمينية تتماشى مع استراتيجيتنا، وفتح الآفاق المستقبلية.

وأكد شلباية أهمية الشراكات بين القطاعين العام والخاص من أجل تحقيق الرخاء الاقتصادي والاجتماعي للمصريين.

فيما أوضح عبده علوان، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، أن هذه الشراكة تعد شهادة على قوة القدرة التوزيعية للبريد المصري، وتعكس التطور الكبير الذي شهدته البنية التحتية التكنولوجية.

وشدد على دعم هذه الشراكة من خلال اتفاقية توزيع لتسمح للشركة الجديدة تقديم خدمات التأمين متناهي الصغر لعملائنا، عبر شبكة فروع البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية بكفاءة وفعالية.

ومن جهته، أكد أحمد علي عبد الرحمن، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة البريد ، مواصلة العمل لبناء شراكات بين القطاعين الخاص والعام، والبناء على قدرات التوزيع الفريدة لهيئة البريد المصري وثقة جموع الشعب المصري فيها، لتقديم منتجات مالية واستثمارية مبتكرة لقطاع واسع من المجتمع، مع تحقيق عوائد مالية مستدامة وجذابة.

وأقيم حفل التوقيع برعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهيئة العامة للرقابة المالية بحضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية،  وعبده علوان، رئيس مجلس إدارة هيئة البريد المصري، ومعالي السفير إريك شوفالييه، سفير فرنسا لدى جمهورية مصر العربية، وتوماس بوبيرل الرئيس التنفيذي لمجموعة أكسا.

الرابط المختصر