أليانز الشرق الأوسط: توسعات محدودة في الخليج وتركيز استراتيجي على الاستثمار بالسوق المصري

aiBANK

يارا الجنايني_  أكد أحمد طارق خليل ، رئيس مجلس إدارة شركة “أليانز الشرق الأوسط لإدارة السفن“، أن قطاع الخدمات اللوجستية تأثر بشكل كبير بالاضطرابات الحاصلة في البحر الأحمر، ما أدى إلى ارتفاع تكاليف النقل البحري. ورغم ذلك.

وأشار خليل في تصريحات لمنصة حابي إلى أن الشركات بدأت في التفكير في بدائل أخرى مثل التصدير البري إلى دول إفريقيا، مؤكدًا أن مصر قادرة على التعامل مع الأزمات الحالية واستغلال الفرص الجديدة بفضل مهارة شعبها في التأقلم مع الصدمات،كان ذلك على هامش مؤتمر شركة “شغلني” للتوظيف

E-Bank

ولفت خليل إلى أن شركته التي تعمل في دول الخليج العربي، مثل السعودية والإمارات، لم تتأثر بشكل كبير بهذه الاضطرابات باستثناء ارتفاع تكاليف التأمين، حيث يواصل العملاء دفعها. وتتركز أعمال “أليانز” في لوجستيات النفط والغاز في المناطق البحرية، دون الانخراط في النقل عبر القارات، مع وجود خطط توسعية محدودة في الخليج وآسيا وسنغافورة.

وقال إن “تركيز الشركة الأساسي ينصب على الاستثمار في السوق المصري”.

وفيما يتعلق بالشراكة المرتقبة في مجال الرعاية الصحية، كشف خليل عن خطط للإعلان عن مشروع مشترك في مارس أو أبريل 2025، مع افتتاح عيادات جديدة بنهاية الربع الأول من العام نفسه، مؤكدًا أن العمل يسير وفقًا للخطة الموضوعة.

وعلى صعيد الاقتصاد المصري، توقع خليل حدوث طفرة كبيرة خلال العامين المقبلين، مشيرًا إلى الفرص الاستثمارية الهائلة التي توفرها مصر على الرغم من التحديات. وأوضح أن البلاد تمتلك العديد من المؤشرات الإيجابية، وأنها قادرة على تجاوز الأزمات العالمية بفضل كنزها البشري المتمثل في القوى العاملة الكبيرة.

وتابع “إذا تم تحسين التعليم في مصر خلال السنوات القليلة المقبلة، ستتمكن من غزو الأسواق الإقليمية والدولية”.

الرابط المختصر