أيمن عبد الحميد: الأولى تتفاوض لشراء محافظ 4 شركات عقارية

الشركة حصلت على تسهيلات بملياري جنيه وتستهدف 1.5 مليار إضافية

aiBANK

باره عريان _ قال أيمن عبد الحميد العضو المنتدب ونائب رئيس شركة التعمير للتمويل العقاري “الأولى”، إنها تتفاوض مع 4 شركات؛ لشراء محافظ تمويلات عقارية.

وأضاف عبد الحميد، في تصريحات لنشرة حابي، أن “الأولى” تتعاون حاليًا مع 10 شركات تطوير عقاري، رافضًا ذكر أسمائها لوجود اتفاقية بعدم إفصاح.

E-Bank

ونوّه بأنها الشركة حصلت على تسهيلات ائتمانية بقيمة ملياري جنيه منذ بداية العام، بينما تتفاوض مع 15 بنكًا للحصول على 1.5 مليار جنيه أخرى؛ لتغطية أعمالها خلال الأشهر التسعة المقبلة.

وقال العضو المنتدب لشركة الأولى إنها ليست بحاجة إلى إصدار عمليات توريق جديدة حاليًا، نظرًا إلى “الحجم الكبير لرأسمال الشركة وحقوق الملكية”.

وأشار إلى أن شركة الأولى منحت تمويلات عقارية بقيمة 3.4 مليار جنيه منذ بداية العام، بما يتخطى مستهدف مجلس الإدارة، البالغ 3 مليارات جنيه.

وقال عبد الحميد إن الشركة تتطلع حاليًا للوصول بحجم التمويلات لما يتراوح بين 4 و4.5 مليار جنيه بنهاية العام.
ونوّه بأن شركته قدمت ما يقارب ربع التمويلات الممنوحة من شركات التمويل العقاري خلال النصف الأول من العام الحالي، وفق تقارير هيئة الرقابة المالية.

وأعرب عبد الحميد عن أمله في الاحتفاظ بهذه النسبة حتى نهاية العام الجاري، لافتًا إلى وجود 22 شركة تمويل عقاري مسجلة في السوق المحلية.

الرابط المختصر