بالم هيلز تمول 70% من صفقة تعليم من الموارد الذاتية

الاكتفاء بشراء حصة ياسين منصور قرب 30% خلال الفترة الحالية.. والصفقة تجعلها أكبر مساهم

aiBANK

ياسمين منير ورضوى إبراهيم .. قال حازم بدران الرئيس التنفيذي المشارك والعضو المنتدب لشركة بالم هيلز للتعمير إن تمويل صفقة الاستحواذ على حصة رجل الأعمال ياسين منصور بشركة تعليم لخدمات الإدارة والتي تقترب من 30%، سيعتمد على الموارد الذاتية للشركة بنسبة تدور حول 70% من قيمة الصفقة التي تبلغ نحو 1.8 مليار جنيه، مؤكدا الاكتفاء بهذه الحصة خلال المرحلة الحالية خاصة أنها تمثل أكبر مساهم بالشركة وتؤمن تمثيل قوي بمجلس الإدارة.

وأعلنت بالم هيلز أمس موافقة مجلس الإدارة على شراء كامل أسهم رجل الأعمال ياسين منصور، بشركة تعليم لخدمات الإدارة والبالغ عددها 216.112 مليون سهم تمثل 29.59% من إجمالي الأسهم، بسعر التكلفة البالغ 8.25 جنيه للسهم الواحد، ما يوازي نحو 1.78 مليار جنيه.

E-Bank

الاستحواذ يدعم التوسع السريع بنشاط التعليم ضمن خطة تدعيم الإيرادات المتكررة

وأضاف بدران في تصريحات خاصة لنشرة حابي أن الصفقة تأتي في إطار خطة الشركة لتنمية الإيرادات المتكررة للتحوط من فترات الهدوء التي يشهدها القطاع العقاري وفقا لدورات نشاطه، وذلك عبر التوسع في الأنشطة الفندقية والتعليمية والتجارية، لافتا إلى أن الصفقة تدعم التوسع السريع في نشاط التعليم الذي بدأته بالم هيلز بالاستثمار في المدارس ثم جامعة باديا بالشراكة مع شركة تعليم.

وأوضح أن شركة تعليم تتمتع بمؤشرات مالية قوية ومرشحة لتحقيق معدلات نمو كبيرة على مستوى الإيرادات والأرباح خاصة مع بدء نشاط جامعة باديا العام الحالي، والتي تمتلك بالم هيلز 40% منها بصورة مباشرة، لافتا إلى أن تسعير الصفقة يعد جاذب للغاية في ظل اعتماده على سعر التكلفة البالغ 8.25 جنيه للسهم، والذي يقل عن السعر السوقي حاليا.

استهداف مضاعفة الغرف الفندقية خلال 3 سنوات.. وقرارات أسهم الخزينة وسيلة لتوزيع الأرباح بصورة غير مباشرة

وقال بدران ” نفضل إعادة استثمار الارباح في الاستثمارات المدرة لعوائد متكررة، وبالتوازي مع صفقة تعليم يتم التخطيط لمضاعفة عدد الغرف الفندقية خلال ثلاث سنوات بواقع 1000 غرفة فندقية جديدة موزعة بين شرق وغرب القاهرة والساحل الشمالي، وكذلك استمرار التوسع في المراكز التجارية والأنشطة الخدمية والرياضية المدرة لإيرادات مستمرة”.

وأوضح بدران أن قرار شراء أسهم خزينة جديدة بحد أقصى 3٪ من الأسهم المصدرة، بالتوازي مع إقرار إعدام أسهم خزينة بنحو 2٪، كما تم خلال فترة سابقة إعدام نحو 5٪ من الأسهم، يمثل نموذج مختلف لتوزيع الأرباح على المساهمين بصورة غير مباشرة، لافتا إلى أن هذا القرار يدعم السعر السوقي للسهم وكذلك يدعم ملكية المساهمين، ويوفر لمن يحتاج للسيولة وسيلة مناسبة للبيع من خلال برنامج شراء أسهم الخزينة.

وتضمنت قرارات مجلس إدارة بالم هيلز المعلنة أمس، تخفيض رأسمال الشركة عن طريق إعدام رصيد أسهم الخزينة بإجمالي 61.680 مليون سهم، والموافقة على شراء 88.2 مليون سهم من أسهم الشركة كأسهم خزينة بحد أقصى 3% من الأسهم المصدرة من خلال السوق المفتوح ومن الموارد الذاتية للشركة.

كما تضمنت القرارات الموافقة على رفع مساهمة بالم هيلز في شركة ماكور للفنادق من 60.3% إلى 69.8%.، عبر شراء أسهم المنصور والمغربي للاستثمار والتنمية في ماكور للفنادق والبالغة 9.5% من إجمالي أسهم الشركة، وقيمتها 175.582 مليون جنيه.

الرابط المختصر