وزير قطاع الأعمال: عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي تسهم في تنمية السياحة

80 مليون جنيه تكلفة عروض الصوت والضوء

aiBANK

أحمد عبد الرحمن_ قال المهندس محمد شيمي، وزير قطاع الأعمال العام، إن افتتاح عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي بمحافظة الإسكندرية يسهم في تنمية السياحة واكتشاف هذا الإرث الحضاري.

وأضاف شيمي خلال كلمته في الافتتاح، أن قطاع الأعمال العام يلعب دورا هاما في تنمية الاقتصاد المصري، وتعزيز  العائدات السياحية فضلا عن خلق فرص عمل جديدة عبر هذه المشروعات.

E-Bank

وأشار وزير قطاع الأعمال العام إلى أن تقديم عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي بالتكنولوجيا الحديثة سيسهم في تقديم خدمة مميزة للزوار، ما يضاعف العوائد.

وأوضح أن مشروع الصوت والضوء يأتي في إطار خطة الوزارة لتطوير أداء الشركات التابعة والارتقاء بجودة ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم منتجات جديدة ومتنوعة.

وبدوره، قال محمد عبد العزيز ، العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر للصوت والضوء ، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال، إن افتتاح  أحدث عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي،  يعد الأول من نوعه بمدينة الإسكندرية.

وأضاف خلال كلمته بالافتتاح، أن مشروع الضوء والصوت

تم التعاون مع شركة DSS.

وأشار إلى أن المشروع يعد ضمن مجموعة من المشروعات الطموحة التي تنفذها الشركة لأبراز مكانة مصر الثقافية.

وكشف في تصريحات خاصة لبوابة حابي جورنال، أن تكلفة عروض الصوت والضوء بقلعة قايتباي في محافظة الإسكندرية بلغت 80 مليون جنيه.

ومن جانبه، أكد الفريق أحمد خالد سعيد ، محافظ الإسكندرية، أن عرض الصوت والضوء تجربة سياحية جديدة لزائري قلعة قايتباي ومدينة الإسكندرية.

وأضاف سعيد، أن محافظة الإسكندرية تتطلع إلى زيادة المشروعات التي تهدف إلى زيادة العوائد السياحية.

الرابط المختصر