رئيس فولكس فاجن يقترح تعديل الاتحاد الأوروبي للرسوم المفترض إقرارها على السيارات الكهربائية الصينية

aiBANK

وكالات _ اقترح أوليفر بلوم، الرئيس التنفيذي لشركة فولكس فاجن الألمانية، أن يقوم الاتحاد الأوروبي بتعديل الرسوم الجمركية المخطط فرضها على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين.

يأتي اقتراحه كوسيلة للاعتراف بالاستثمارات التي تقوم بها شركات صناعة السيارات الصينية في أوروبا.

E-Bank

توصية بلوم هي أن يمنح الاتحاد الأوروبي ائتمانًا لمثل هذه الاستثمارات، والتي تساهم في خلق فرص العمل والشراكات التجارية المحلية، بدلاً من فرض رسوم جمركية عقابية.

تعتزم المفوضية الأوروبية المسؤولة عن سياسة التجارة في الاتحاد الأوروبي، المضي قدمًا في فرض رسوم جمركية تصل إلى 45% على السيارات الكهربائية المصنعة في الصين.

يأتي هذا القرار، الذي تم الإعلان عنه يوم الجمعة، على الرغم من معارضة ألمانيا وشركات صناعة السيارات الألمانية، مما يسلط الضوء على الانقسام داخل الاتحاد فيما يتعلق بالعلاقات التجارية مع بكين.

قد تؤدي الرسوم الجمركية، التي تهدف إلى تعويض ما يعتبره الاتحاد الأوروبي دعمًا غير عادل من قبل الصين، إلى تكاليف إضافية بمليارات الدولارات لشركات صناعة السيارات التي تستورد المركبات إلى الاتحاد الأوروبي. من المقرر أن تبدأ الرسوم الشهر المقبل ومن المتوقع أن تستمر لمدة خمس سنوات.

وأعرب بلوم في مقابلته مع صحيفة “بيلد آم زونتاغ” عن مخاوفه من أن تفرض الصين رسومًا جمركية انتقامية، مما قد يؤثر سلبًا على شركات صناعة السيارات الأوروبية.

وأشارت المفوضية إلى أنه في حين تخطط لتنفيذ الرسوم الجمركية، فإنها ستواصل أيضًا المناقشات مع بكين.

الرابط المختصر