الحكومة تمنح شركات المحمول الثلاثة رخصة تشغيل 5G

وزير الاتصالات: نقلة نوعية في تحسين جودة خدمات الاتصالات وتوسيع قدرة الشبكات

aiBANK

محمد أحمد _ وقعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ممثلة في الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، عقود الدفعة الثانية من تراخيص خدمات الجيل الخامس الـ 5G لشركات المحمول الثلاثة العاملة في مصر، فودافون وإي آند مصر واورنج، وذلك بمقر الجهاز ( NTRA )بالقرية الذكية.

وقع عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات المهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز، وعن شركة اورانج ياسر شاكر المدير التنفيذي، وعن فودافون المهندس محمد عبد الرئيس التنفيذي، وعن شركة إي آند مصر، المهندس حازم متولي.

E-Bank

وكانت المصرية للاتصالات قد حصلت خلال شهر يناير الماضي علي الدفعه الأولي من رخصة تشغيل خدمات الجيل الخامس للاتصالات بدون ترددات أو أي امتيازات بقيمة بلغت 150 مليون دولار .

الحكومة تمنح شركات المحمول الثلاثة رخصة تشغيل 5G
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وقال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خلال مؤتمر صحفي، إن الاتفاقية تهدف إلي تعزيز خدمات الجيل الخامس، وإحداث نقلة نوعية في تحسين جودة خدمات الاتصالات وتوسيع قدرة الشبكات على تقديم أفضل أداء ممكن .

وأكد علي امتلاك مصر للقدرة على تقديم أحدث تقنيات الجيل الخامس (5G) بما يساهم في تحسين الخدمات ودعم قدرات شبكات المحمول.

وأوضح طلعت أن هذه الاتفاقيات جزءًا من استراتيجية الدولة لتقديم خدمات تكنولوجية متطورة للمواطنين، مع التركيز على دعم قطاعات حيوية مثل المدن الذكية، الصناعات اللوجستية، الصحة، والزراعة، التي تعتمد بشكل كبير على تقنيات إنترنت الأشياء المدعومة بتكنولوجيا الجيل الخامس.

وأشار الوزير، الي أن الاتفاقية تنص على أهمية الشراكة بين الشركات الأربع العاملة في قطاع هذا الاتصالات في مصر لضمان استمرار تطوير الخدمات بما يخدم المواطن المصري ويعزز من دور قطاع تكنولوجيا المعلومات في التنمية الاقتصادية.

الجدير بالذكر، تقنية الجيل الخامس تُعرف اختصارًا باسم 5G، وهي الجيل الخامس من الشبكات المحمولة اللاسلكية، استحدثت الأجيال الأربعة الأولى مستوى جديدًا من الاتصال، مع تركيز الجيل الثالث والجيل الرابع على تحسين بيانات الهاتف المحمول؛ وتسعى تقنية الجيل الخامس إلى مواصلة هذا الاتجاه وتوسيع الاستخدام للوصول إلى النطاق العريض المتنقل.

الرابط المختصر