ارتفاع مؤشر S&P 500 تزامنًا مع تراجع أسعار النفط

سي إن بي سي_ ارتفع مؤشر S&P 500 خلال تعاملات جلسة الثلاثاء، في وول ستريت بعد جلسة خاسرة الاثنين مع ارتفاع أسعار النفط والتركيز على عائدات السندات.

وارتفع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.6%، وصعد مؤشر Nasdaq المركب بنسبة 1%. بينما تراجع متوسط ​​Dow Jones الصناعي 25 نقطة أو نحو 0.06%.

E-Bank

يأتي ذلك بعد أن شهدت الأسهم جلسة صعبة خلال تعاملات الاثنين. أنهى مؤشر Dow Jones الجلسة منخفضاً بنحو 400 نقطة، كما انخفض مؤشر S&P 500 بنحو 1%، وتراجع كذلك مؤشر Nasdaq المركب بنحو 1.2%.

وارتفعت بعض أسهم التكنولوجيا خلال جلسة الثلاثاء مثل Nvidia (بنسبة 2.8%)، بينما انخفض البعض الآخر مثل Super Micro Computer (بنسبة 5.2%).

فيما ارتفعت أسهم Wells Fargo بنسبة 1% بعد ترقية المحللين لها.

وعادت العقود الآجلة للنفط الخام غرب تكساس الوسيط للانخفاض بنحو 3% خلال تعاملات الثلاثاء ، بعد أن ارتفعت فوق 77 دولاراً للبرميل في بداية الأسبوع، حيث راقب المتداولون الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجمات الصاروخية الإيرانية والجهود الأميركية لتجنب حرب أوسع في منطقة الشرق الأوسط.

تضع عائدات السندات المرتفعة ضغوطاً هبوطية على السوق، بعد أن ارتفع عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات فوق 4% يوم الاثنين.

وكان عائد سندات الخزانة لمدة 10 سنوات أعلى قليلاً إلى 4.05% يوم الثلاثاء، وهو أعلى مستوى له منذ الأول من أغسطس.

وكانت الأسهم متقلبة في شهر التداول الجديد حيث أصبح المستثمرون خائفين بشكل متزايد من تصعيد الصراع في الشرق الأوسط. انخفض مؤشر S&P 500 بأكثر من 1.1% في أكتوبر بعد ارتفاع بنسبة 2% في سبتمبر.

وانتعش السوق قليلاً ليغلق الأسبوع الماضي بعد تقرير الوظائف. تمكن مؤشر Dow Jones من تسجيل أعلى مستوى إغلاق على الإطلاق يوم الجمعة. وكن هذا الحماس تلاشى هذا الأسبوع حيث استنتج المستثمرون أن الفيدرالي الأمريكي قد لا يكون عدوانياً مع تخفيضات أسعار الفائدة المستقبلية مع استمرار قوة سوق العمل.

وقال كبير الاستراتيجيين الفنيين في تقرير Blue Chip Daily Trend، لاري تينتاريلي، عن بيانات سوق العمل: “في البداية، انتعشت السوق على هذه الأخبار الاقتصادية الجيدة حقاً. أعتقد أن ما لديك الآن هو أن السوق تتكيف مع عائدات السندات المرتفعة”.

 

الرابط المختصر