إم بي للهندسة تقود تحالفا للاستحواذ على 51% من مافن للكابلات الكهربائية

أعلنت شركة إم بي للهندسة عن قيادتها لتحالف يهدف إلى الاستحواذ على 51% من شركة مافن للكابلات الكهربائية.

وأوضحت الشركة في بيان اليوم، أنه بموجب هذا الاتفاق، ستستحوذ إم بي للهندسة على 50% من الحصة، في حين سيقوم التحالف باستكمال الحصة المتبقية.

E-Bank

وبعد الاستحواذ ستتولى إم بي إدارة شركة مافن، بالإضافة إلى التحكم في السياسات المالية والتشغيلية للشركة، وذلك وفقًا لما تم هيكلته في تشكيل مجلس إدارة مافن، كما تم اعتماده ضمن اتفاقية المساهمين المبرمة، لتصبح تابعة لمجموعة شركات إم بي.

وأكدت أن الاستحواذ بستهدف تعزيز قدرات الشركة الإنتاجية والتوسع في سوق الكابلات الكهربائية، مما يسهم في تحقيق أهدافها الاستراتيجية، لافتة أنه من المتوقع أن تتخطى مبيعات الشركة بعد الاستحواذ على مافن المليار جينه خلال عام 2025.

أضافت أنه تم التوصل إلى اتفاق بين إم بي وباقي أعضاء التحالف على ضخ 102 مليون جنيه لتمويل رأس المال العامل اللازم لتشغيل شركة مافن للكابلات الكهربائية.

وسيتم تأمين التمويل اللازم للعملية الاستثمارية الخاصة بشركة إم بي للهندسة من خلال مزيج من التمويل الذاتي والتمويل المصرفي، وذلك في نهاية العام الجاري.

وأشارت إم بي، أن هذه المساهمة الاستثمارية جاءت بعد إتمام جميع الدراسات اللازمة، حيث قامت شركة سينرجي كابيتال بدور المستشار المالي الحصري للعملية، وتم تقييم القيمة العادلة لشركة مافن من قبل شركة إيجل كابيتال كمستشار مالي مستقل، وأسفرت هذه التقييمات عن قيمة عادلة قدرها 146 مليون جنيه، بينما تم الاستحواذ على تقييم قدره 105 مليون جنيه.

وعبّر الدكتور أحمد بهاء شلبي، العضو المنتدب لشركة إم بي للهندسة، عن سعادته بهذه الشراكة الجديدة مع شركاء استراتيجيين ذوي مكانة بارزة في المجال، مما سيضيف قيمة مضافة لمستهدفات الشركة، بالإضافة إلى فتح آفاق واسعة من الأسواق والقنوات البيعية المتنوعة.

من جانبه، أكد المهندس عبد المنعم عثمان، العضو المنتدب لمجموعة التبارك، أن شركة مافن للكابلات ستستفيد بشكل كبير من حجم اعمال مشروعات التبارك، التي تبلغ قيمتها 2.5 مليار جنيه في 2025، بالإضافة إلى شبكة التوزيع الواسعة لشركة إم بي وخبرتها الصناعية. لافتا أن هذا التعاون سيخلق كيانًا متكامل يخدم احتياجات السوق على مستوى التجزئة والمشاريع المتكاملة.

تأسست شركة مافن للكابلات الكهربائية في عام 2020 كجزء من مجموعة التبارك للتشييد والأعمال الهندسية، وتتمتع بطاقة إنتاجية تصل إلى 3500 طن سنويًا.

 

الرابط المختصر