عربية للتطوير العقاري تضخ 50 مليار جنيه استثمارات بالساحل ورأس سدر العام المقبل

الشركة تقترب من توقيع عقود توسع خارجي في عمان والسعودية بحلول الربع الأول من 2025

حمدي أحمد وأحمد عبدالرحمن_ كشف أحمد عبدالباقي، رئيس القطاع التجاري وعضو مجلس الإدارة بشركة عربية للتنمية والتطوير العقاري، أن الشركة تدرس إطلاق مشروعات وتوسعات جديدة خلال العام المقبل لدعم خطتها بمضاعفة المبيعات خلال 2025، كما تدرس اقتناص أراضي في القاهرة الجديدة، وغرب القاهرة، والساحل الشمالي.

وأضاف عبد الباقي، في تصريحات لـ “حابي”، أن الشركة تعتزم إطلاق مشروعات في الساحل الشمالي ورأس السد التي تمتلك فيهما أراضي بمساحة 200 فدان العام المقبل باستثمارات أولية تتجاوز 50 مليار جنيه.

E-Bank

وتابع: “بجانب التوسعات الخارجية في العديد من الدول الخليجية كسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، حيث أخذت الشركة خطوات فعالة في هذا الاتجاه لكن دون توقيع أي عقود حتي الآن، ومن المرجح الوصول لهذه الخطوة خلال الربع الأول من عام 2025”.

ولفت عبدالباقي، إلى أن الشركة ضخت استثمارات في الساحل الشمالي هذا العام بنحو 3 مليارات جنيه، ولديها استثمارات بغرب القاهرة تحديدًا بمنطقة زايد الجديدة عبر مشروع إلورا بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية التي شاركت أيضًا في مشروع صن كابيتال بحدائق أكتوبر ما يمثل نقطة قوة للمجموعة.

وأوضح أن مشروع إلورا على مساحة 227 فدان بعدد 4300 وحدة سكنية فيلات وشقق، بالشراكة مع هيئة المجتمعات العمرانية، باستثمارات تتجاوز 50 مليار جنيه.

وأشار إلى أن حجم الطلب على وحدات مشروعات الشركة ارتفع بنسبة 100% خلال أول 9 أشهر من 2024 مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، وأدى إلى زيادة المبيعات بمعدل 75% بنفس الفترة.

وتابع: “سعر الوحدات مرتبط بحالة التسليم، وعدد الوحدات التي يتم الانتهاء منها، وسنوات التقسيط، وهناك توجه عام بخلق فرص وتسهيلات للعملاء عن طريق خطة الدفع، ونظام التقسيط على 9 سنوات، حيث تتوسع الشركة في استراتيجيات الدفع وإيجاد حلول وتسهيلات بشكل كبير للعملاء، ويدعم ذلك أن الشركة لديها العديد من المشروعات جاهزة على التسليم”.

الرابط المختصر