الإعصار ميلتون يغادر فلوريدا الأمريكية بعد أضرار أقل من المتوقع

سي إن بي سي_ غادر الإعصار ميلتون ولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن تسبب في إلحاق الضرر بعدد من المنازل ومقتل أربعة أشخاص على الأقل، لكنه لم يؤدِ إلى مد كارثي كما كانت تتصور مخاوف التوقعات المرتبطة به، ليشق ميلتون طريقه بعد ذلك إلى المحيط الأطلسي الخميس العاشر من أكتوبر.

وأشار رون دي سانتيس، حاكم فلوريدا، خلال إفادة صحفية، إلى أن تجنب الولاية أسوأ الاحتمالات، لكنه حذر من أن الأضرار لا تزال كبيرة. وعلى ما يبدو نجت منطقة تامبا باي بالولاية من الإعصار.

E-Bank

وذكر إريك جيل، المتحدث باسم مقاطعة سانت لوسي، أن حالات الوفاة الأربع وقعت في المقاطعة على الساحل الشرقي لولاية فلوريدا، ومن بين الوفيات شخصان على الأقل في تجمعات سبانيش ليكس، وهي مجموعة من أحياء المتقاعدين، والتي ضربتها الأعاصير مساء الأربعاء التاسع من أكتوبربحسب وكالة رويترز.

وقال حاكم فلوريدا إنه تأكد حدوث 19 إعصاراً في فلوريدا حتى الساعة الثامنة من مساء الأربعاء بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية، وهو نفس الوقت تقريباً الذي ضرب فيه إعصار ميلتون اليابسة.

وأفادت مصلحة الأرصاد الجوية الوطنية بأنه تم رصد نحو 45 إعصاراً طوال اليوم، معظمها في الأجزاء الوسطى والشرقية من الولاية.

وذكر موقع PowerOutage.us أن أكثر من ثلاثة ملايين منزل وشركة في فلوريدا تعرضت لانقطاع الكهرباء صباح الخميس.

وكان بعضها على الأقل ينتظر منذ أيام عودة التيار الكهربائي بعد انقطاعها بسبب تداعيات إعصار هيلين الذي ضرب المنطقة قبل نحو أسبوعين.

وضرب الإعصار ميلتون الساحل الغربي لولاية فلوريدا مساء الأربعاء كإعصار من الفئة الثالثة على مقياس “سافير-سيمبسون”، وبلغت السرعة القصوى للرياح المصاحبة للإعصار 205 كيلومترات في الساعة.

وتراجعت قوة الإعصار أكثر مع عبوره اليابسة، حيث تحول إلى إعصار من الفئة الأولى مع رياح مستدامة وصلت السرعة القصوى لها إلى 145 كيلومتراً في الساعة عند بلوغه الساحل الشرقي لشبه جزيرة فلوريدا.

ومع صباح الخميس، بدأت العاصفة في الابتعاد عن سواحل الولاية على المحيط الأطلسي بعد ضرب التجمعات السكانية على الساحل الشرقي.

وذكر دي سانتيس أن الأعاصير أدت إلى أضرار في عدد من المقاطعات وهو ما تسبب في تضرر نحو 125 منزلاً معظمها منازل متنقلة.

وقالت قائد شرطة منطقة سانت لوسي، كيث بيرسون، لشبكة ABC News، إن نحو 100 منزل تعرضت لأضرار في المنطقة التي ضربها نحو 17 إعصاراً.

وفي الولاية التي ضربها إعصار هيلين قبل أسبوعين فحسب، صدرت أوامر بإجلاء ما يصل إلى مليوني شخص قبل وصول الإعصار ميلتون.

وتم صباح الخميس إلغاء 2209 رحلات جوية في الولايات المتحدة وفقاً لموقع Flight Aware لتتبع الرحلات الجوية، وشهدت مناطق أورلاندو، وتامبا، وجنوب غرب فلوريدا العدد الأكبر من عمليات إلغاء الرحلات.

وذكرت إدارة الطيران الفيدرالية أن مطارات فلوريدا مغلقة يوم الخميس ومن بينها مطارات تامبا، وبالم بيتش، وسانت بيت-كليرواتر.

الرابط المختصر