إيلون ماسك يعلن طرح سيارة ذاتية القيادة من تسلا بأقل من 30 ألف دولار

سي إن بي سي_ أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، إيلون ماسك، عن سيارة أجرة جديدة تعمل بالقيادة الذاتية تحت اسم Cybercab، حيث استعرض مركبة منخفضة فضية اللون ذات مقعدين بدون عجلات قيادة أو دواسات.

قال ماسك، وهو يصعد إلى المسرح في مؤتمر للكشف عن سيارة Cybercab إن الشركة لديها 21 مركبة من هذا الطراز، وإجمالي 50 سيارة “ذاتية القيادة” في موقع الحدث ضمن استوديوهات Warner Bros. في بوربانك، كاليفورنيا.

E-Bank

هذا ولم يقدم ماسك أي تفاصيل حول المكان الذي تخطط تسلا لإنتاج السيارات فيه بالضبط، لكنه قال إن المستهلكين سيكونون قادرين على شراء Tesla Cybercab بأقل من 30 ألف دولار، وقال إن الشركة تأمل في إنتاج Cybercab قبل عام 2027.

نظام القيادة الذاتي

وقال ماسك أيضًا إنه يتوقع أن يكون لدى تسلا “نظام FSD غير خاضع للإشراف” قيد التشغيل في تكساس وكاليفورنيا العام المقبل في سيارات Model 3 وModel Y الكهربائية.

وFSD، والتي تعني القيادة الذاتية الكاملة، هو نظام مساعدة السائق من Tesla، والمتاح اليوم في إصدار “مشرف” لمركبات Tesla الكهربائية. يتطلب FSD حاليًا سائقًا بشريًا خلف عجلة القيادة، وجاهزًا للتوجيه أو الكبح في أي وقت.

في وقت سابق من هذا العام، أضافت Tesla كلمة “مشرف” إلى اسم المنتج.

“حافلة” صغيرة من Tesla

هذا وكشف ماسك أيضًا عن خطط لإنتاج Robovan كهربائية ذاتية القيادة يمكنها حمل ما يصل إلى 20 شخصًا، أو استخدامها لنقل البضائع.

يذكر أنه وفي عام 2015، أخبر ماسك المساهمين أن سيارات تسلا ستحقق “الاستقلالية الكاملة” في غضون ثلاث سنوات، ولم يحدث ذلك. وفي عام 2016، قال ماسك إن سيارة تسلا ستكون قادرة على القيادة عبر البلاد دون الحاجة إلى أي تدخل بشري قبل نهاية عام 2017.

وفي عام 2019، في مكالمة مع المستثمرين المؤسسيين من شأنها أن تساعده في جمع أكثر من 2 مليار دولار، قال ماسك إن تسلا سيكون لديها مليون مركبة جاهزة لسيارات الأجرة الآلية على الطريق في عام 2020، وقادرة على إكمال 100 ساعة من عمل القيادة أسبوعيًا لكل منها، مما يدر المال لأصحابها.

الرابط المختصر