رئيس الوزراء: تحسين جودة الحياة لأكثر من 30 ألف أسرة بالمناطق العشوائية

أحمد عبد الرحمن_ قال الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء ، إن العاصمة الإدارية واحدة من ضمن مدن الجيل الرابع، موضحًا أنه من المتوقع حضور أكثر من 20 ألف مشارك خلال فعاليات استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، بجانب 59 وزير من مختلف دول العالم أكدوا الحضور حتى الآن.

وأوضح مدبولي، خلال مؤتمر صحفى لإعلان تفاصيل استضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي، أن أجندة “الهابيتات” معنية بالتخطيط العمراني والاستراتيجي، وتنمية المدن والمناطق الريفية.

E-Bank

وتابع: “بجانب وتطوير العشوائيات، وتنفيذ مشروعات الإسكان الميسر لمحدودي الدخل، ومشروعات البنية الأساسية، والنقل الحضري، وتنمية وتطوير البيئة”.

وأردف: إذا نظرنا إلى كل هذه البرامج سنجد أن كل هذه البرامج تم تنفيذها في القاهرة الكبرى بدأ من التخطيط وتنمية مدن جديدة مرورًا بمشروعات الإسكان الاجتماعي والميسر الذي نجحت الدولة المصرية به في تنفيذ أكثر من مليون وحدة سكنية، وتطوير المناطق غير الآمنة والعشوائية وتحسين جودة الحياة لأكثر من 300 ألف أسرة كانت تقيم في هذه المناطق.

وأكد مدبولي أن مشروعات النقل الحضري التي تم تنفيذها على مستوى الجمهورية، كمشروع درة التاج في الجمهورية الجديدة، وحياة كريمة الذي يستهدف تحسين الحياة لأكثر من 60 مليون مواطن يعيش في المناطق الريفية.

وأشار إلى أن القاهرة الكبرى نموذج واضح لكل البرامج التي يتبناها الهابيتات، مشيرًا إلى أنه شارك في عدد المشروعات التي تم تنفيذها في مصر، إضافة إلى أن العاصمة الإدارية نموذج للمدن الجديدة.

الرابط المختصر