مؤشر ستاندرد آند بورز 500 يصل إلى مستوى قياسي بداية الأسبوع

سي إن بي سي_ وصل مؤشر ستاندرد آند بورز 500 إلى مستوى قياسي جديد، اليوم الاثنين، حيث ينتظر المستثمرون تقييم الدفعة التالية من أرباح الشركات الرئيسية التي يمكن أن تدفع السوق إلى المزيد من الأرقام القياسية.

وارتفع مؤشر السوق الواسع بنسبة 0.4%، في حين ارتفع مؤشر ناسداك المركب 0.7%، فيما تراجع مؤشر داو جونز الصناعي 107 نقاط أو 0.3%.

E-Bank

وتعرض مؤشر داو جونز المكون من 30 سهماً لضغوط بسبب انخفاض سهم شركة كاتربيلر بنسبة 3% بعد أن خفض مورجان ستانلي تصنيفها.

وعلى الرغم من صعود السوق إلى آفاق جديدة، لا يزال المستثمرون يشعرون بالقلق على خلفية الانتخابات الرئاسية المتنافس عليها بشدة في ثلاثة أسابيع، والارتفاع المفاجئ في عوائد سندات الخزانة، وعدم اليقين بشأن وتيرة تخفيف سياسة الفدرالي الأميركي وتصاعد المخاطر الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

ومع ذلك، فإن “الرياح الدافعة الكلية الأربعة الكبرى (التحفيز، والنمو المرن، وتباطؤ التضخم، والأداء الصحي للشركات) لا تزال جميعها قائمة وهي قوية بما يكفي للتغلب على التقييمات الغنية والمخاطر الجيوسياسية، مما يبقي مؤشر SPX على مسار تصاعدي،” وفق ما قال مؤسس شركة Vital Knowledge، آدم كريسافولي، في مذكرة يوم الأحد.

وارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 22% تقريباً هذا العام، باستثناء الأرباح المعاد استثمارها. بلغ عمر السوق الصاعدة مؤخرًا عامين، وارتفع المؤشر القياسي بنسبة 63% تقريباً في المجموع منذ أن وصل إلى أدنى مستوى إغلاق في أكتوبر 2022.

وارتفعت عوائد سندات الخزانة مؤخراً أيضاً، مع عائد السندات القياسي لأجل 10 سنوات، والذي يستخدم لحساب كل شيء بدءًا من الرهون العقارية. إلى قروض السيارات، متجاوزاً 4.1% الأسبوع الماضي.

على صعيد البيانات، ستصدر مبيعات التجزئة لشهر سبتمبر وأرقام الإنتاج الصناعي لشهر سبتمبر يوم الخميس، يليها بيانات بدء المساكن وتصاريح البناء لشهر سبتمبر يوم الجمعة.

إنفيديا تتجه لإغلاق قياسي

ارتفعت أسهم صانعة الرقائق إنفيديا أكثر من 2%، مما وضعها على المسار الصحيح لإغلاق قياسي.

وتمّ تداول صانع الرقائق آخر مرة بحوالي 137 دولاراً للسهم، ولا يزال السهم أقل من أعلى مستوى له على الإطلاق خلال اليوم عند 140.76 دولاراً، والذي تم تحديده في 20 يونيو.

ومنذ بداية العام حتى الآن، ارتفعت الأسهم بنسبة 178%.

ارتفاع أسهم العملات المشفرة

زارتفعت الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة مع ارتفاع عملة البتكوين فوق 64000 دولار لبدء الأسبوع. وفي توسيع المكاسب التي حققتها من الجلسة السابقة، ارتفعت كل من MicroStrategy وMara Holdings – Marathon Digital سابقاً، بأكثر من 5%، بينما تقدمت Coinbase بأكثر من 3%.

تراجع سهم Boeing

تراجعت أسهم صانعة الطائرات الأمريكية بوينغ بنسبة 2.3% بعد أن أعلنت الشركة المصنعة للطائرات بعد ظهر الجمعة أنها تخطط لخفض حوالي 10% من قوتها العاملة، أو حوالي 17000 شخص.

وأرجأت بوينج أيضاً تسليم طائرتها ذات الجسم العريض 777X التي لم تحصل على شهادة بعد، وتوقعت خسارة أكبر من المتوقع في الربع الثالث. وتواجه الشركة خسائر متزايدة وسط إضراب الميكانيكيين المستمر.

إغلاق سوق السندات والفيدرالي بمناسبة يوم كولومبوس

يوم الاثنين هو يوم كولومبوس في الولايات المتحدة، والذي يؤثر على بعض المؤسسات المالية والاقتصادية في البلاد.

وبهذه المناسبة يغلق سوق السندات والفيدرالي الأمريكي ولا يتم نشر بيانات اقتصادية رئيسية بسبب العطلة الفيدرالية، فيما تعمل سوق الأوراق المالية بشكل عادي.

الرابط المختصر