أيمن خليفة: المطورون العرب تستهدف 7 مليارات جنيه مبيعات بنهاية العام وتسليم 2000 وحدة

حمدي أحمد وأحمد عبدالرحمن_ قال أيمن خليفة ، الرئيس التنفيذي لشركة المطورون العرب القابضة، إن الشركة تستهدف ضخ استثمارات بنحو 1.7 مليار جنيه بنهاية 2024.

وأضاف خليفة، في تصريحات خاصة لـ “حابي”، أن الشركة حققت مبيعات بقيمة 2 مليار جنيه خلال النصف الأول من العام، وتستهدف مبيعات بقيمة 7 مليارات جنيه وتسليم 2000 وحدة بنهاية العام، كما تخطط لزيادة محفظة الأراضي خلال الفترة المقبلة وتبحث عن فرص جديدة سواء بالاستحواذ عليها أو تطويرها بنظام المشاركة، لافتًا إلى أن حجم محفظة الأراضي الحالية يزيد عن 5.2 ملايين متر مربع.

E-Bank

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المطورون العرب القابضة، أن أداء السوق العقاري منذ بداية العام كان جيدا وشهد مبيعات كبيرة قبل التعويم الأخير نتيجة الرغبة في الشراء والتحوط من غلاء الأسعار، مؤكدًا أن العقار وعاء استثماري آمن.

وأضاف خليفة، أن تعويم الجنيه كان له تأثيرًا ملحوظًا على القطاع العقاري، فقد ارتفعت تكلفة المواد الخام والعمالة نتيجة لتقلبات أسعار الصرف، ما أثر على تكاليف البناء والتطوير بشكل عام.

وتابع، “ومع ذلك، سعى المطورون إلى التكيف مع هذه الظروف من خلال مراجعة استراتيجيات التسعير وتعديل خطط التمويل للحفاظ على هوامش الربح واستخدام تقنيات جديدة في البناء، ورغم هذه التحديات، استمر الطلب في السوق العقاري في الاستقرار، خاصة في المناطق الحيوية مثل القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة ومدينة 6 أكتوبر، بالإضافة إلى مناطق العلمين الجديدة ورأس الحكمة بالساحل الشمالي، وذلك بعد صفقة رأس الحكمة التي ساهمت في زيادة الطلب وتسويق المنطقة بشكل كبير”.

وأوضح خليفة، أن هذا الاستقرار يعكس مرونة السوق وقدرته على الاستجابة للتغيرات الاقتصادية بفعالية.

ولفت إلى أن أداء الشركة في النصف الأول من العام كان مؤشرًا على قوتها واستعدادها لتحقيق نجاحات أكبر في النصف الثاني من العام، حيث أظهرت أداءً قياسيا من خلال تحقيق مبيعات بلغت 2 مليار جنيه، وهو ما يعكس نجاح استراتيجيتها التسويقية وقدرتها على جذب العملاء والمستثمرين، ما يدعم مكانة العلامة التجارية والتزامها بتلبية احتياجات السوق.

وأكد خليفة، أن هذه المرحلة كانت محورية حيث تطلبت التكيف الاستراتيجي مع تقلبات السوق وتغيرات معدلات الأسعار وتأثيرها على الأرباح الحالية، ومع ذلك، قامت الشركة بتنفيذ استراتيجيات توسعية من خلال الاستثمار في المشاريع وتوسيع المحفظة العقارية وتعزيز البنية التحتية، ما يدعم قدرتها على الاستفادة من الفرص المستقبلية واستدامة ربحيتها في النصف الثاني من العام.

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة المطورون العرب القابضة، أن أبرز التحديات التي تواجه القطاع العقاري تتمثل في ارتفاع سعر الفائدة خاصة مع بيع الشركات للوحدات خلال مدة تصل إلى 9 سنوات، لافتا إلى أن الشركة تحصل على تمويلات بنكية بصفة مستمرة من أجل تسريع عملية التسليم للعملاء واستكمال المشروعات الأخرى، وبنهاية يونيو الماضي حصلت على نحو 1.2 مليار جنيه.

ولفت إلى أن الشركة تقوم الشركة بدراسة الحلول التمويلية التي تعزز قدرتها على إدارة التدفقات النقدية وتحسين السيولة، وتسعى لاختيار الحلول الأكثر ملاءمة لاحتياجات الشركة وضمان تحقيق أقصى استفادة مالية واستراتيجية.

الرابط المختصر