بيتكوين المشفرة ترتفع بأكثر من ثلاثة آلاف دولار

سي إن بي سي_ ارتفع سعر عملة بيتكوين المشفرة لأعلى مستوى لها في أسبوعين، بدعم من حزمات الدعم الصينية للاقتصاد، وأنباء عن محاولة فاشلة جديدة لاغتيال المرشح الرئاسي دونالد ترامب.

وقفز سعر عملة بيتكوين المشفرة بأكثر من ثلاثة آلاف دولار، بنسبة 5% ليصل إلى 66.025.5 دولار للعملة المشفرة.

E-Bank

يأتي ذلك في وقتٍ أعلنت فيه منصة MT. GOX اليابانية المفلسة أنها أجلت الموعد النهائي لسداد الدائنين لأصولها المتبقية لمدة عام حتى 31 أكتوبر 2025.

كما سجلت صناديق تداول عملة بتكوين استثمارات صافية إيجابية بـ 308 مليون دولار الأسبوع الماضي.

ويطلق المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب يوم غد عملته المشفرة الخاصة بمشروعه الرقمي والتي تأتي بمشروع بالمدفوعات والتمويل اللامركزي.

وارتفع سعر عملة بتكوين لأعلى مستوى لها في أسبوعين بدعم من حزمة الدعم الصينية للاقتصاد وأنباء عن محاولة جديدة لاغتيال المرشح الرئاسي في الانتخابات الأمريكية دونالد ترامب.

ويبدو أن الارتفاع الذي يشهده السوق اليوم مرتبط بمجموعة متنوعة من العوامل الكلية التي ترفع جميع الأصول الخطرة اليوم، بما في ذلك الأسهم. وتستمر المعنويات الصعودية في التراكم حول سيناريو عدم الهبوط أو الهبوط الناعم، ويرجع الفضل في ذلك جزئياً إلى أرباح البنوك الإيجابية.

يبدو أن ارتفاع أسعار البتكوين اليوم مدفوع بثلاثة عوامل، أولاً أدت موجة التحفيز التي تتجه نحو الأسواق الصينية إلى دفع المستثمرين إلى الصعود بشأن الأصول المتداولة عالمياً.

ومن المؤكد أن عملة البتكوين تندرج ضمن هذه الفئة، حيث يعد الطلب المرتبط بالصين من بين أكبر المحركات لأكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية.

كما تم ربط ارتفاع عملة البتكوين فوق علامة 65000 دولار الرئيسية بعوامل العرض والطلب البسيطة. تجاوز صافي التدفقات لجميع صناديق Bitcoin المتداولة 400 مليون دولار خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وجاءت معظم الحركة الإجمالية في التدفقات الواردة من البتكوين (حيث شهدت إيثريوم تدفقاً طفيفاً للخارج خلال اليوم الماضي. لكن هذه الخطوة أشارت لبعض المستثمرين إلى أن هيمنة البتكوين في هذا المجال قد لا تكون بعيدة عن النهاية.

الرابط المختصر