بيتكوين ترتفع إلى أعلى مستوى لها منذ يوليو

سي إن بي سي_ ارتفع سعر عملة البيتكوين مقترباً من مستوى 68400 دولار خلال تعاملات يوم الأربعاء 16 أكتوبر، ليصل إلى أعلى مستوى له منذ يوليو ويشعل شرارة ارتفاع في قطاع العملات المشفرة، قبل أن يفقد بعض المكاسب في وقت لاحق من اليوم متراجعة تحت مستوى 68 ألف دولار.

وارتفعت عملة البتكوين بأكثر من 9% خلال الأسبوع الماضي، كما صعدت عملة الإيثر بأكثر من 7%.

E-Bank

وارتفعت عملات شهيرة أخرى أيضاً، حيث حققت عملة سولانا مكاسب بنحو 10% في الأيام السبعة الماضية، وارتفعت عملة دوجكوين بنسبة 15%.

وشقت المكاسب طريقها إلى الأسهم المرتبطة بالعملات المشفرة، وارتفعت أسهم “بورصة الأصول الرقمية” Coinbase بنحو 6% خلال تعاملات يوم الأربعاء، ليصل ارتفاعها على مدى أربعة جلسات إلى نحو 27%. السهم عند أعلى مستوياته منذ أغسطس.

كما ارتفعت أسهم شركتي تعدين البتكوين Marathon Digital وRiot Platforms يوم الأربعاء.

وترجع أحد أسباب ارتفاع عملة البتكوين بنسبة 53% حتى الآن هذا العام هو مجموعة من صناديق التداول المتداولة في البورصة والتي دخلت السوق في يناير ، واستقبلت مجموعة من المستثمرين الجدد.

وفي يوليو ، تبع ذلك ظهور صناديق الاستثمار المتداولة في البورصة الخاصة بالإيثر.

قالت سامارا كوهين، رئيسة قسم الاستثمار في صناديق الاستثمار المتداولة واستثمارات المؤشرات في BlackRock، لشبكة CNBC مؤخراً، إن 80% من مشتري صندوق iShares Bitcoin Trust (IBIT) التابع للمجموعة هم مستثمرون مباشرون.

وأضافت كوهين: “لقد دخلنا هذه الرحلة على أمل تثقيف مستثمري صناديق الاستثمار المتداولة بشأن العملات المشفرة والبتكوين على وجه التحديد وكما اتضح، فقد قمنا بالكثير من تثقيف مستثمري العملات المشفرة بشأن فوائد الحماية التي يوفرها صندوق الاستثمار المتداول لهم”.

الرابط المختصر