عاجل.. عرض آرلا يقفز بسهم دومتي 20% بعد دقائق من بداية التداول

رنا ممدوح _ قفز سهم شركة الصناعات الغذائية العربية – دومتي في الدقائق الأولى من جلسة اليوم بنسبة 19.97%، ليتداول عند مستوى 21.63 جنيه مقابل 18.03 جنيه بسعر الفتح.

إقرأ أيضا.. عاجل.. المساهمون الرئيسيون في دومتي يعلنون نيتهم بيع أسهمهم إلى آرلا فودز

E-Bank

ومنذ قليل أعلنت دومتي عن تلقي المساهمين الرئيسين بالشركة وهم يحيي بن محمد بن عوض بن لادن، وشركة Expedition Investments، وشركة International Dairy Investment، وشركة Trevi Holding، عرض شراء مبدئي غير ملزم من شركة Arla foods amba.

وأوضحت دومتي في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العرض متضمن نية Arla foods amba، في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على حتى 100% من أسهم رأسمال الشركة، بتقييم مبدئي غير ملزم حوالي 8.897 مليار جنيه، وهو ما يمثل سعر مبدئي 31.48 جنيه للسهم الواحد.

وذكرت، أن العرض أوضح نية شركة Arla foods amba في شطب أسهم دومتي شطبا اختياريا من جداول البورصة المصرية بعد إتمام إجراءات الاستحواذ.

ووفقا للبيان، أعرب المساهمون الرئيسيون عن تفضيلهم إبرام صفقة الاستحواذ مع شركة Arla foods amba – كونها إحدى الشركات العالمية في مجال منتجات الألبان.

وذكرت أن المساهمون الرئيسيون أعربوا عن نية بيع أسهمهم لشركة Arla foods amba، من خلال عرض الشراء المزمع تقديمه وذلك في ضوء الاتفاقيات النهائية التي سيتم إبرامها.

وأضافت أن عائلة الدماطي تنوي الاستمرار كشريك بجزء من أسهمها مع Arla foods amba مع استمرار محمد الدماطي في منصب العضو المنتدب للشركة.

ولفتت إلى أن عملية تقديم عرض الشراء وإتمام إجراءات الاستحواذ مشروط باستكمال إجراءات الفحص النافي للجهالة، والاتفاق على السعر النهائي لعرض الشراء الإجباري، والحصول على جميع الموافقات المطلوبة من كافة الجهات الحكومية والرقابية وإبرام الاتفاقيات النهائية.

وبحسب البيان، يستهدف مقدم العرض المحتمل دعم دومتي في تنمية تواجدها الإقليمي وتوسيع نطاق خدماتها في مصر.

الرابط المختصر