عاجل.. راية القابضة توافق مبدئيا على عرض Helios Investment للاستحواذ على 49% من راية فودز

مجلس الإدارة يضع قيمة تقديرية للصفقة 65 مليون دولار ويعين فاكت لتحديد القيمة العادلة

رنا ممدوح _ أعلنت شركة راية القابضة للاستثمارات المالية، بأنه تم عرض واعتماد والموافقة من حيث المبدأ على العرض المقدم من شركة Helios Investment Partners للاستحواذ على حصة 49% من إجمالي رأسمال شركة راية فودز.

وأوضحت الشركة في بيان إلى البورصة المصرية اليوم، أن العرض ينفذ في صفقة استثمارية ( شراء ثانوي وزيادة رأس المال وقرض ميزانين قابل للتحول إلى ملكية ) بإجمالي مبلغ 40 مليون دولار وبقيمة تقديرية للشركة تساوي 65 مليون دولار.

E-Bank

وفوض المجلس رئيسه والعضو المنتدب – منفردين، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لدراسة العرض ومناقشة الشروط التفصيلية تمهيدا للتوقيع على العقود بعد دراستها.

وتضمنت قرارات المجلس المنعقد الخميس الماضي، الموافقة على تعيين شركة فاكت فاينانشال مستشار مالي مستقل لغرض تحديد القيمة العادلة لأسهم رأسمال شركة راية فودز، واعتمادها من مراقب حسابات الشركة وعرضها على مجلس الإدارة لاتخاذ القرار النهائي.

الجدير بالذكر، أن راية القابضة أعلنت الخميس الماضي، تلقي عرض شراء ملزم، للاستحواذ على حصة تصل إلى 49% من إجمالي رأسمال شركة راية فودز، إحدى الشركات التابعة والمملوكة لها بنسبة 100% في صفقة استثمارية بإجمالي مبلغ 40 مليون دولار.

وعلمت بوابة حابي جورنال وقتها أن شركة Helios Investment Partners هي التي تقدمت بعرض الاستحواذ.

الرابط المختصر